Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
لوكاشينكو يحصل على 80.23% من الأصوات في النتائج الأولية لانتخابات بيلاروس - البورصة : الانتهاء من تطوير معايير اختيار الأوراق المالية المؤهلة لآلية الاقتراض - اتش سي تتوقع أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقبل - المشاط: أمريكا قدمت 250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات المصرية لمكافحة كورونا - تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام الاتحاد السكندري اليوم - الاتصالات توقع بروتوكول تعاون لتطوير البنية التكنولوجية لوزارة الزراعة - إيران: إخماد حريق في مشفى بطهران دون خسائر بشرية - تراجع تضخم أسعار المستهلكين بالمدن إلى 4.2% يوليو الماضي - خشية من عمليات تجسس صينية.. رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني يحذر الحكومة من "تيك توك" - 5118 إصابة و70 حالة وفاة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة في روسيا - أسماء جلال تجسد دور فتاة متعافية من الإدمان في فيلم "الحارث" - خبراء وبنوك استثمار يرجحون إبقاء المركزي علي سعر الفائدة دون تغيير - إصابة 14 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص - خصومة ثأرية وراء مقتل عامل بطلق نارى - سائق ينهى حياة عامل يومية لمنعه من إتمام زواجه من فتاة -

ملفات وحوارات

من إطلاق الرصاص عليهما لـ"اعتراف الجاني".. التفاصيل الكاملة لمقتل مصريين بالسعودية

من إطلاق الرصاص عليهما لـ
من إطلاق الرصاص عليهما لـ"اعتراف الجاني".. التفاصيل الكاملة لمقتل مصريين بالسعودية
طباعة
اسم الكاتب : سها يحيى

تصدر حادث مقتل مصريين بالسعودية محرك البحث جوجل، وذلك بعد تعرض اثنين مصريين من محافظة قنا للقتل على يد مواطن سعودي.

صفحة الجالية المصرية بالسعودية
كانت البداية عندما نشرت صفحة "الجالية المصرية بالسعودية" على موقع "الفيس بوك"، تفاصيل مقتل عاملين مصريين على يد مواطن سعودي.
وقالت الصفحة، "نقلاً عن شهود عيان، إن المجني عليهما كانا يعملان في أعمال التشطيب لدى الجاني، وعندما طلب منهما المواطن السعودي إصلاح ماسورة خزان مصب مياه كان من المفترض أن يكون عليها غطاء، رفضا طلبه، قائلين: "إحنا نجارين ومش شغلنا وإنه عادي بعد الخرسانة تتظبط لكن ده شغل سباكة".
وأضافت، "أنه تركهما لاستكمال أعمالهما، ثم عاد بعد فترة وجيزة، حاملاً بندقية آلية، وأطلق عليهما الرصاص، حتى وافتهما المنية، رحمة الله عليهما، ونحسبهما من الشهداء".
وأشارت الصفحة إلى أن العاملين المصريين من أبناء قرية البطحة، بنجع حمادي في محافظة قنا، ويدعيان عادل عبدالإمام حسين، وعزالدين محمد عبدالشافي، وكانا يعملان في مهنة النجارة والمقاولات.
وأوضحت أنه بعد قتلهما من قبل المواطن السعودي، انتقل على الفور أحد مستشاري السفارة، وأنه تم إلقاء القبض على الجاني بعد ساعات من الجريمة.

تحرك وزارة الهجرة
ومن جانبها أعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، في بيان لها، أنها تتابع جريمة مقتل المصريين، وأن الجريمة بدأت بعدما نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي، تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.
‎وأكدت أن الجاني اعترف بارتكاب جريمة القتل وقام بتسليم نفسه إلى السلطات السعودية، مشيرة إلى أنه تم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات، كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين.
وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي.
وأضافت "أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية".

"ماعت" تدعي لتحقيق دولي
وأدانت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، مقتل المصريين على يد مواطن سعودي، مؤكدة أن الحق في الحياة هو مبدأ أخلاقي يستند على الاعتقاد بأن للإنسان الحق في العيش وعدم التعرض للقتل من قبل إنسان آخر، وهو الحق الذي نصت عليه كافة المواثيق والاتفاقيات الدولية وجميع الأديان السماوية.
وطالب أيمن عقبل، رئيس مؤسسة "ماعت" السلطات السعودية بضرورة محاسبة الجاني وعدم الإفلات من العقاب، وتوفير الحماية لجميع المواطنين والأجانب المقيمين على أراضيها، خاصة إن هذه الحادثة لم تكن الأولى، داعيًا إلى اجراء تحقيق دولي في هذه الحوادث، كما طالب المقرر الخاص المعني بحالات القتل خارج نطاق القانون، بزيارة السعودية وفتح تحقيق مستقل في الحادثة لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء تكرار هذه الوقائع.

تفاصيل عن المصريين
وكشف أحد أقارب المصريين الاثنين ويُدعى محمد راشد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تفاصيل عن المصريين، قائلًا إن أحد المتوفين يبلغ من العمر 35 عامًا، والآخر 55 عامًا، وإن قريبيه لم يثيرا أي مشاكل طوال حياتهما، وإن أحدهما  لديه ستة أبناء والآخر خمسة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك