Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اقتصادية النواب والعلاقات الخارجية يناقشان اتفاقية تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذا - الزمالك يواصل مبارياته في بطولة الدوري بمواجهة الاتحاد السكندري - 436 إصابة وحالة وفاة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة في ألمانيا - 1182 إصابة و15 حالة وفاة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة في تركيا - 23010 إصابة و572 حالة وفاة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة في البرازيل - تعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين - مساعدات فرنسية لدعم لبنان بنحو 253 مليون يورو - بلغت 343 ألف دينار.. انخفاض أرباح البنك الكويتي بنسبة 96% - مانشستر يونايتد في اختبار سهل أمام كوبنهاجن الدنماركي ببطولة الدوري الأوروبي - أسعار صرف الريـال السعودى اليوم الاثنين - الكويت تعلن شروط جديدة للسماح بدخول الركاب القادمين من الدول الـ31 المحظورة - أسعار الذهب اليوم الاثنين - ماجدفهمي: الشمول المالي سبب رئيسي للنمو الاقتصادي للدولة والاستقرار المالي - فيديو.. وائل جسار: الوضع في لبنان صعب ولايوجد مياه أوكهرباء - فيديو.. الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب حجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل -

السيارات

مباحثات بين مصر والصين في مجال صناعة السيارات الكهربائية وتعظيم المكون المحلي

مباحثات بين مصر والصين في مجال صناعة السيارات الكهربائية وتعظيم المكون المحلي
مباحثات بين مصر والصين في مجال صناعة السيارات الكهربائية وتعظيم المكون المحلي
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط

 
 عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا مع لياو ليتشيانج السفير الصيني في القاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
 
وأكد الوزير على العلاقات التاريخية والقوية بين مصر والصين، والتي شهدت نموًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة النصر للسيارات التابعة للوزارة وشركة دونج فينج الصينية لإنتاج السيارات الكهربائية.
 
كما أشار الوزير إلى الاتصالات الجارية بشكل دوري بين شركتي النصر ودونج فينج للانتهاء من الدراسات وخطط العمل التفصيلية الخاصة بمشروع إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا تمهيدا لبدء الإنتاج قبل نهاية 2021.
 
وأوضح أن الحكومة تتطلع لتوطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية ونقلها من الصين الرائدة في هذا المجالة إلى مصر مع تعظيم المكون المحلى، حيث تم استعراض إمكانية التعاون مع إحدى الشركات الصينية الرائدة في صناعة المكونات الرئيسية للسيارات الكهربائية، وذلك من خلال أشكال متعددة للشراكة.
 
وأضاف أن الوزارة تتطلع لأن تكون النصر للسيارات مركزا لصناعة السيارات الكهربائية ليس فقط في الإنتاج وإنما كوكيل لعدد من الشركات الصينية - بالشراكة مع القطاع الخاص - لتوريد بعض الطرازات من السيارات الكهربائية بخلاف التي سيتم تصنيعها في مصر.
 
من جانبه، أكد السفير الصيني عمق العلاقات المصرية الصينية والتي شهدت طفرة تحت قيادة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وشي جين بينج، وكذلك التقدم المستمر في التعاون في مختلف المجالات ومؤخرا في مواجهة جائحة كورونا، مشيرا إلى أن التعاون بين شركتي النصر للسيارات ودونج فينج يمثل إحدى ثمار التعاون بين البلدين.
 
وأبدى السفير حرص الشركات الصينية على مزيد من التعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بما يخدم المصالح المشتركة، وكذلك دعم جهود مصر للتحول إلى استخدام الطاقة النظيفة سواء في إنتاج السيارات الكهربائية أو التحول للغاز الطبيعي.
 
وخلال اللقاء، أعرب هان بينج المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية بالقاهرة عن رغبة عدد من الشركات الصينية في التعاون مع مصر في صناعة مكونات السيارات الكهربائية.
 
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تحديد عدد من الشركاء المحتملين في الصين لبدء المفاوضات وبحث فرص التعاون والشراكة لنقل تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية إلى مصر مع تعظيم المكون المحلى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك