Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. طبيب المنتخب: العناية الإلهية والجاهزية الطبية أنقذت لاعب الدنمارك إريكسن من الموت - شاهد..عمرو أديب عن عدم تعليق صلاح على سقوط لاعب الدنمارك أريكسن: جايز لسة ميعرفش - شاهد.. عمرو أديب: وقفت على رجلي نص ساعة بعد سقوط لاعب الدنمارك اريكسن - تعرف على السيرة الذاتية للمتحدث العسكرى الجديد للقوات المسلحة العقيد أركان حرب غريب عبد ال - "تشبه ياسمين صبري".. هنادي مهنا تثير الجدل بـ"لوك" جديد - شاهد.. الصحة السعودية: التطعيم ولو بجرعة واحدة شرط أساسي للحج هذا العام - "مريضة من فترة وبتحسن ببطء".. لقاء سويدان تتعرض لأزمة صحية - شاهد .. حنفي الجبالي: القارة الأفريقية فردوسًا مفقودًا أعيد اكتشافه - هيفاء وهبي تتصدر "تريند" جوجل بعد خضوع ابنتها لعملية جراحية - السيسي: الجهود القضائية أصبحت تكتسب أهمية خاصة في ضوء التحديات التنموية التقليدية وعلى رأس - شاهد .. بان كي مون: حان الوقت لتغيير الفقه القضائي - مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات الطيران الوافدة من ميلانو الإيطالية - شاهد..رئيس المحكمة الدستورية العليا: اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية لحظة تاريخي - وزيرة التجارة: مصر تولي أهمية كبيرة لتحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي بالقارة الأفريقية - وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة التجارية للأخشاب وغرفة صناعة الأثاث -

السيارات

لتحسين الصحة في ظل كورونا.. جونسون يتعهد بتخصيص 2.6 مليار دولار لتشجيع المشي والدراجات الهوائية

لتحسين الصحة في ظل كورونا.. جونسون يتعهد بتخصيص 2.6 مليار دولار لتشجيع المشي والدراجات الهوائية
لتحسين الصحة في ظل كورونا.. جونسون يتعهد بتخصيص 2.6 مليار دولار لتشجيع المشي والدراجات الهوائية
طباعة

تعهد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بتخصيص ملياري جنيه استرليني، أي ما يعادل 2.6 مليار دولار، للإنفاق على مشاريع تشجيع المشي واستعمال الدراجات الهوائية في بلاد، وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي لتحسين الصحة العامة في البلاد وتشجيع التخلي عن قيادة السيارات في ظروف جائحة الفيروس التاجي. وحث رئيس الحكومة البريطانية الاثنين الماضي مواطنيه على الاهتمام أكثر بلياقتهم البدنية، بالتزامن مع إعلان حكومته خطط لحظر الإعلانات الدعائية التلفزيونية وفي الإنترنت للأطعمة السريعة، قبل التاسعة مساء.

وتهدف الحكومة البريطانية بذلك إلى خفض معدلات اللجوء إلى هيئات الصحة العامة التي ستضطر إلى الانشغال بعلاج أي زيادة في حالات الإصابة بالفيروس التاجي (كورونا) خلال فصل الشتاء، علاوة على الضغوط الناجمة عن الأمراض الموسمية مثل الإنفلونزا.

ورأى جونسون أن "ركوب الدراجات الهوائية والمشي سيلعبان دورا كبيرا في التعامل مع بعض أكبر التحديات الصحية والبيئية التي نواجهها"، وكل ذلك في إطار مسعى لـ "مساعدة الناس ليصبحوا أكثر لياقة ويتمتعون بصحة، وخفض خطر تعرضهم للأمراض، ولتحسين جودة الهواء وخفض الاكتظاظ"، كما قال. وتشمل الخطط البريطانية الجديدة في هذا المجال "بناء آلاف الأميال من طرق الدراجات الهوائية المحمية، ووضع معايير أعلى للبنية التحتية لركوب الدراجات الهوائية، وإنشاء ما لا يقل عن مركز نقل في المدينة خال من الانبعاثات، وتسهيل الحصول على دراجات كهربائية".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك