Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السيسي: تابعت باهتمام وتقدير اتفاق الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة على إيقاف ضم الأرا - بنسبة نجاح 76.66%.. وكيل الأزهر يعلن نتيجة الثانوية الأزهرية - بالأسماء.. أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية - الخارجية الفرنسية تطلب توضيحات بشأن مقتل ضابطين عراقيين بهجوم تركي شمال العراق - شاهد.. ضابط شرطة عراقي يشتبك مع متظاهرين كادت أن تنتهي بمجزرة - سقوط 7تجار مخدرات خلال حملة أمنية مكبرة بالعاصمة - شاهد.. الجهود الدبلوماسية المصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية - تباين مؤشرات البورصة ورأس المال السوقى يربح 1.5 مليار جنيه - فيديو.. أيمن حمزة: 80 ألف زائر يوميا للمنصة الإلكترونية لتركيب العداد الكودي - ميري يعلن موعد لجنة قيد المشتغلين للصحفيين - الملا: اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان تفتح الباب لقطاع البترول - صرف 10 آلاف جنيه إعانة لأسرة كل ضحية بحادث معدية دميشلى - بعد قليل.. مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية - توقيع بروتوكول بين الكهرباء والتخطيط صندوق مصر السيادى لاستفادة من الأصول المملوكة - فيديو.. التموين: رصد 260 مخالفة منذ بداية أوكازيون مبادرة "ميغلاش عليك" -

السيارات

كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات

كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما  من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات
كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية


 
كشفت  نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة عن كيفية تنفيذ قرارتحويل السيارات التي  لم  يمضي عليها 20 عاما من البنزين الي الغاز قائلة " أي مواطن يملك  سيارة تاكسي أو ملاكى لم يمض عليها 20 عاما وكفاءة الموتور 75% يمكنه الذهاب الي  اي مركز تابع للبترول أو جهاز تنمية المشروعات للتحويل من البنزين الي الغاز ،بتكلفة  8 آلاف مؤكدة ان هذا المبلغ سوف يقسط علي 5 سنوات،علي ان يتم الخصم باضافة قيمة التقسيط علي فاتورة تفويل السيارة في محطات البنزين .
وكانت  الحكومة قد اعلنت عن وجود  خطة لتحويل 147 ألف سيارة  تاكسي وميكروباص من العمل بالبنزين إلى العمل بالغاز، وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  في تصريحات اعلامية ان تنفيذ هذه  الخطة سوف يستغرق 3 سنوات، وسوف  توفر 50% من تكلفة الوقود الحالية ..


وبالنسبة لمن مضي علي سياراتهم 20 عاما ،فسوف يتم تخريد سياراتهم طبقا للقرار الصادر بذلك ، وسينفذ القرار بخطوات محددة ، بعد الانتهاء من  اقامة كل محطات الغاز المحددة ضمن الخطة ..
والخطوات هي ..
كل من يمتلك سيارة مضي عليها 20 عام يمكنه تسليمها مع صورة من رخصتها السارية وصورة بطاقة الرقم القومي
تعد  السيارة التي تم تسليمها قيمة المقدم للسيارة الجديدة
يتم احتساب سعر السيارة طبقا لسنة الانتاج وحالة الموتور وسوف يتم وضع قائمة للاسعار طبقا  لانواع السيارات وحالة الموتور
يحصل صاحب السيارة علي قرض بفائدة  صفر من خلال جهاز تنمية المشروعات ( طبقا لاوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم تحميل المواطن اي فوائد علي القرض )
اي سيارة لن يتم الترخيص لها الا اذا كانت تعمل بالوقود المزدوج الغاز والبنزين (لكن هذا القرار لن يطبق الا بعد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل اللازمة لتطبيق المبادرة )
 
 
تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما
لاترخيص للسيارات الا اذا كانت تعمل بنظام الوقود المزدوج
خطوات الحصول علي سيارة جديدة بعد قرار تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك