Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الخارجية الإيطالية تنتقد مبادرة ماكرون لحل الأزمة اللبنانية - وزير المالية: نستهدف تحويل ٥ ملايين بطاقة حكومية إلكترونية إلى «ميزة» مجانًا - إيران والعراق يتجهان لرفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى 20 مليار دولار - بحجة إطلاق البالونات الحارقة.. إسرائيل تقلص مسافة الصيد قبالة غزة إلى النصف - الاحتلال الإسرائيلي يعلن وقف شحنات الوقود إلى قطاع غزة - وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي يعلن إصابته بفيروس كورونا - شاهد.. ريهام أيمن بإطلالة جذابة في أحدث جلساتها التصويرية - مدحت صالح يحيي حفلًا غنائيًا بـ"دار الأوبرا" اليوم - راغب علامة يطرح أغنيته الجديدة "تعاليلي" خلال أيام على "اليوتيوب" - تامر حسني يطرح ألبومه الجديد سبتمبر المقبل - انخفاض أسعار النفط الخام و"برنت" يسجل 45.35 دولار للبرميل - بنسبة نمو 18%.. المصرية للاتصالات تحقق أرباح 15 مليار جنيه في الربع الثاني من 2020 - بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل اللعبة منتصف سبتمبر المقبل - انطلاق قطار صيني محمل بمواد طبية لمكافحة كورونا إلى إيطاليا - مصرع طفل غرقًا في بئر بـ"الوادي الجديد" -

مصر

االرئيس السيسي يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي

االرئيس السيسي  يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي
االرئيس السيسي يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 عقد الرئيس عبد الفتاح  السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حيث تناول الاجتماع  خطط وجهود وزارة البترول في تطوير مختلف القطاعات، خاصةً الثروة المعدنية والبتروكيماويات وإنتاج وتوزيع الغاز.
 
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجه  في هذا الصدد بصياغة رؤية استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين في مصر، وذلك للمساهمة في استكشاف أهم مناطق الثروات المعدنية الكامنة على مستوى الجمهورية، وبما يساعد على زيادة نسبة مساهمة قطاع التعدين في الناتج القومي، ومن ثم دعم خطوات الدولة في التنمية الشاملة.
 
وعرض المهندس طارق الملا ، الموقف التنفيذي لمشروعات التكرير والبتروكيماويات على مستوى الجمهورية، خاصةً في منطقة خليج السويس، فضلاً عن جهود تطوير منظومة الغاز الطبيعي في مصر على صعيد الإنتاج والاستهلاك، والتوسع في نظام العدادات الذكية بالتنسيق مع الجهات المعنية، خاصةً وزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى التحول التدريجي لاستخدام طاقة الغاز الطبيعي لوسائل النقل، وفق المشروع القومي لتحويل مركبات النقل الجماعي للعمل بالغاز.
 
وأشار راضي إلى أن الرئيس وجه  بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي، إلى جانب التوسع في الاستخدام المنزلي، وذلك في إطار تطوير منظومة خدمات طاقة الغاز بالدولة.
 
وعرض  وزير البترول خلال الاجتماع الكشف الأخير عن الذهب بجبل "إيقات" بالصحراء الشرقية، والذي من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة في مجال استكشاف الثروة المعدنية في مصر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك