Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس - ياسمين صبري تستعرض لياقتها بصورة سيلفي من الجيم - شيفروليه تكشف عن الجيل الجديد من "إيكوينوكس" موديل 2021 - تعرف على التأخيرات المتوقعة لقطارات اليوم - عروس تدخل نوبة بكاء في حفل زفافها بسبب زوجة أبيها - 5 سنوات من حملة إطلاق سراحه.. حصول فيل على منزل بعد 35 عامًا من التقييد بالسلاسل - 500 ألف متابع لـ"قط روسي" على "إنستجرام" - أرقام مخفية في هندسة الهرم الأكبر تكشف سرًا قديمًا رائعًا - خبراء يكشفون: "كورونا" يؤثر على صحة العقل - 281.3 الف وحدة سكنية منفذة بواسطة الدولة عام 2018/2019 - بسبب "كورونا".. طرد عروسين من مكان زفافهما - بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل اللعبة منتصف سبتمبر المقبل - 6نصائح للتخلص من آلام الظهر الحادة - شاهد نرمين الفقي بإطلالة جديدة - سعر الدولار اليوم الخميس -

توك شو وستالايت

فيديو.. بعد فتح باب الترشح تعرف على مكاسب عودة مجلس الشيوخ

فيديو.. بعد فتح باب الترشح تعرف على  مكاسب عودة مجلس الشيوخ
فيديو.. بعد فتح باب الترشح تعرف على مكاسب عودة مجلس الشيوخ
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

بدأ اليوم السبت  فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ والذي يستمر حتى يوم 18 يوليو المقبل، وتستقبل المحاكم الابتدائية المترشحين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء باستثناء اليوم الأخير حتى الساعة الثانية مساء.
 
وعرضت فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم السبت، مقطع فيديو يرصد مكاسب عودة مجلس الشيوخ، وجاءت على النحو التالي:
 
- يحقق زيادة التمثيل المجتمعي وتوسيع المشاركة وسماع أكبر قدر من الأصوات .
 
- يمثل ضمانة لتطوير السياسات العامة للدولة وبرامجها.
 
- المعاونة في إنجاز العملية التشريعية وسن القوانين بطريقة أفضل تضمن حسن الدراسة والمناقشة .
 
- الاستفادة المثلى بمخزون الخبرات .
 
- ترسيخ دعائم الديمقراطية والتعددية السياسية .
 
- اقتراح ما يراه كفيلا بدعم الديمقراطية ودعم السلام الاجتماعي .
 
- أخذ رأيه بمشروع الخطة العامة للتنمية .
 
- يؤخذ رأي المجلس في مشروعات القوانين التي تحال إليه .
 
وأعلن المستشار لاشين إبراهيم،  رئيس الهيئة نائب رئيس محكمة النقض، عن فتح باب الترشح رسميًا في انتخابات مجلس الشيوخ اعتبارًا من السبت ١١ يوليو، وحتى ١٨ يوليو الجاري.
 
وأشار إلى أنه سوف يتم الإعلان عن كشف أسماء المرشحين ورموزهم والطعن عليها أمام القضاء الإداري بدءً من 19 و20 و21 يوليو الجاري، والفصل في الطعون بدءً من 22 و23 و24 الجاري.
 
كما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين وبدء فترة الدعلاية الانتخابية يوم  26 يوليو الجاري، علىأن تبدأ فترة الصمت الإنتخابي خلال 8 أغسطس القادم، ويتم إجراء انتخابات المصريين في الخارج بدءً من 9 و10 أغسطس القادم، بالإضافة إلى إجراء الانتخابات في الداخل  خلال يومي 11 و12 أغسطس المقبل.
 
يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات تتلقى أوراق الترشح خلال هذه الفترة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، باستثناء اليوم الأخير حتى الثانية مساء، بمقار اللجان التي أنشأتها الهيئة بالمحاكم الابتدائية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك