Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. المصل واللقاح يكشف سبب وجود شكوك حول اللقاح الروسي لكورونا - السيطرة على حريق هائل في أحد مصانع الأثاث بـ"دمياط الجديدة" - تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات - بتراجع 13% سي أي كابيتال تحقق 205.4 مليون جنيه أرباح مجمعة في النصف الأول - 11.6 مليون جنيه ارباح دلتا للانشاء خلال النصف الأول - تعرف على أعراض الإصابة بالسموم في الجسم وأبرز الحيل للتخلص منها - وزيرة التخطيط: الدولة المصرية حريصة على الشفافية فى التعامل مع الأزمة ونقل الحقائق كاملة - 9 علامات مبكرة للحمل.. تعرفي عليها - رئيس بعثة الدول العربية: رصدنا ملاحظات في يومي اقتراع مجلس الشيوخ وسنرفعها لـ"الوطنية للان - الخارجية الإيطالية تنتقد مبادرة ماكرون لحل الأزمة اللبنانية - وزير المالية: نستهدف تحويل ٥ ملايين بطاقة حكومية إلكترونية إلى «ميزة» مجانًا - إيران والعراق يتجهان لرفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى 20 مليار دولار - بحجة إطلاق البالونات الحارقة.. إسرائيل تقلص مسافة الصيد قبالة غزة إلى النصف - الاحتلال الإسرائيلي يعلن وقف شحنات الوقود إلى قطاع غزة - وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي يعلن إصابته بفيروس كورونا -

توك شو وستالايت

فيديو .. أستاذ طب وقائي يكشف حقيقة تواجد مرض كاواساكي في مصر وعلاقته بفيروس كورون

فيديو .. أستاذ طب وقائي يكشف حقيقة تواجد مرض كاواساكي في مصر وعلاقته بفيروس كورون
فيديو .. أستاذ طب وقائي يكشف حقيقة تواجد مرض كاواساكي في مصر وعلاقته بفيروس كورون
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

قال الدكتور عبدالللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بجامعة الزقازيق،   أن متلازمة الصدمة السامة " كاواساكي " غير متواجدة فى مصر على الإطلاق .
 
وأوضح " المر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الورد"، المذاع عبر فضائية " ten"، اليوم السبت،  مرض كاواساكى ليس مرض جديدا، حيث أنه اكتشف في عام 1967، وتم اكتشاف أول حالة به في اليابان.
 
وأضاف أن مرض كاواسكي لا ينتقل من شخص لآخر ولا أحد يعرف أسباب ظهوره، لافتا إلى أن المرض غير معلوم أسبابه حتى الآن إذا كانت بكتيريا ، أو فيروسات .
 
وأشار المر إلى أن هناك بعض الحالات لمرض كاواساكي للأطفال فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن علاجه، لافتا إلى أن المرض نادر الحدوث و يصيب الأطفال الأقل من 5 سنوات، مشيرا إلى أن من ضمن أعراض المرض الطفح الجلدي واحمرار الوجه وارتفاع درجة الحرارة وتورم في الغدد اللمفاوية .



 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك