Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
2.5% ارتفاع الرقم القياسي للصناعة المستحضرات الصيدلانية - 85 مليون جنيه مبيعات فاو للاستثمار بالمرحلة الجديدة في مشروع "سولاس" بالعاصمة الإدارية - المهندس للتأمين تحقق 48 مليون جنيه أرباح مجمعة في 9 أشهر بانخفاض 3% - الجيزة العامة للمقاولات تحصل على مشروع بمدينة المنيا بقيمة تقديرية 190 مليون جنيه - رئيس مصلحة الضرائب: إكتمال منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية - إحالة دعوتيين بشأن الحجز على علامات "جولدن بيراميدز" إلى ديسمبرالمقبل - تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2020 - أرباح مطاحن مصر العليا تتراجع 13% خلال الربع الأول - أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين - سعر الدولار في البنوك اليوم - سعر الذهب اليوم - بالفيديو.. طارق شوقي: لن يتم إيقاف الدراسة تحت أي ظرف وانتهى تقييم الطلاب بالأبحاث - بالفيديو..أشرف صبحي يكشف إمكانية اعتراض الفيفا على حل مجلس الزمالك - بالفيديو.. أشرف صبحي: من حق مرتضى منصور الترشح لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى ولكن بشرط - بالفيديو.. عمرو أديب بعد رحيل مرتضى منصور: الزمالك مش ملك لحد -

مصر

بالصور تطعيم شلل الأطفال قنبلة موقوتة.. الزحام يسيطر على وحدات صحة الهرم

 بالصور تطعيم شلل الأطفال قنبلة موقوتة.. الزحام يسيطر على وحدات صحة الهرم
بالصور تطعيم شلل الأطفال قنبلة موقوتة.. الزحام يسيطر على وحدات صحة الهرم
طباعة
اسم الكاتب : سها يحيي


 
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا من داخل وحدات الصحة بالهرم، والتي يبدو فيها شدة الزحام بعد إطلاق وزارة الصحة حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال.
 
 
 
وعبروا عن غضبهم حيال ذلك الزحام، واصفين مكاتب الصحة بـ"القنبلة الموقوتة" في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
 
 
 
ونشرت  سيدة صورًا من داخل مكتب صحة في شارع عز الدين عمر بمنطقة الهرم تظهر مدى الزحام بها، وعلقت عليها قائلة "منتهي العبث والتهريج والله لما كل القنوات وكل مسؤول شغالين في جملة "التباعد حياة"، ويجي يقولك تطعيمات نازلة من وزارة الصحة مهمه جدآ وبرجاء ارتداء الكمامة، وأروح من الساعة تسعه ألاقي المنظر ده، زحمة جدًا وتلاحم الناس في بعضها ولا يوم الحشر يبقي الحال أزاي؟، فين التباعد اللي بتقوله عليه".
 
وتابعت، "ملحوظة عشان محدش يقول ده تلاقي كل طفل معاه كذا حد لأ فى واحد بس مع كل طفل، بس منتهي الفوضي بجد وزارة مفيهاش نظام بالمرة".
 
 
 
وأوضحت آخرى إن هذا التزاحم لا يقتصر على هذه الوحدة فقط، بل يمتد لوحدات آخرى بالهرم، حيث قالت، "صحة نسيم النهارده من الساعة 9 رجعت الساعة 1 ونفس الزحمة دي".
 
 وأشارت إحدى السيدات إلى وجود الزحام ذاته في وحدة كفر طهرمس.
 
وأضافت آخرى، "فعلًا زحمة جدًا فوق بعض، طعمت بالعافيه النهارده، وطوابير للتسجيل، وطوابير للحقنة، بجد مفيش أي تباعد وربنا يستر، ده مش تطعيم ده قنبلة موقوتة".
 
وتابعت إحدى السيدات، "كنت تعالي الصحة اللي في الصفا والمروة أقسم بالله ما فيه مكان تطلع الموبايل تصور أصلًا، الناس حشر في بعضها وفي الآخر أخدت بنتي وروحت من غير تطعيم، حسبي الله ونعم الوكيل".
 
ونشرت سيدة آخرى صورة لوحدة صحة منطقة "الكنيسة"، تظهر زحامًا شديدًا بها، وعلقت عليها قائلة، " نفس المنظر رحت النهارده صحة الكنيسة قلت تكون فاضية شوية الناس ركبه على بعضها ومعاهم أطفال".
 
 
 
وكانت وزارة الصحة قد أطلقت حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال يوم الأربعاء الماضي، 1 يوليو، بهدف استكمال دور الوزارة في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
 
 
 
وشددت على ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
 
 
 
وأكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، أن المبادرة القومية لتطعيم الأطفال الذين لم يسبق لهم التطعيم بأى جرعات من لقاح شلل الأطفال المعطل بالحقن "سولك"، مستمرة فى الوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة على مستوى محافظات الجمهورية، للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساء.





إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك