Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اصالة : الحب والسلام تتخطى الـ ٢ مليون مشاهدة على اليوتيوب ..فيديو - الحلبة تساعد في خفض الكوليسترول..تعرف على فوائدها - آيس كريم الشوكولاتة بطعم مختلف ولذيذ - احلى طريقة تحضير كيكة جزربالمنزل - اسعدى أطفالك بعمل السويسرول بدون تكلفة - يسرا تنشرمجموعة صور لها برفقة صديقتها - تضم 3 مناطق رئيسية.. شاهد التصميمات المتوقعة لمدينة الإسكندرية الجديدة - شاهد..نور بإطلالة كلاسيكية غريبة - محمد رمضان ينتهي من تصوير كليب تيك توك ..فيديو - وزيرة التخطيط: 14٪ من الموازنة العامة للدولة مخصصة مباشرة لدعم المرأة - أحمد شامي ينعي والدة الفنان محمد علاء - الرئيس السيسي يعقد اجتماعاً لمتابعة مدى تأثير أزمة كورونا على المؤشرات الاقتصادية - رئيس وزراء السودان يقبل استقالة 6 وزراء أبرزهم المالية والخارجية - فيديو. ناقد فني يكشف علاقة رجاء الجداوي برؤساء الجمهورية - تراجع جماعى بمؤشرات البورصه والخسائر 11.7 مليار جنيه -

عالم

روسيا: لا بديل عن التفاوض لحل أزمة سد النهضة

روسيا: لا بديل عن التفاوض لحل أزمة سد النهضة
روسيا: لا بديل عن التفاوض لحل أزمة سد النهضة
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

قالت روسيا أنها تأمل بأن تتمكن مصر وإثيوبيا والسودان من تسوية الخلافات بشأن سد النهضة بما يخدم الاستقرار الإقليمي مشيرة إلى عدم وجود بديل لحل تفاوضي للقضية.

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا نأمل بأن أديس أبابا والقاهرة والخرطوم ستتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن بناء سد النهضة بما يخدم الاستقرار الإقليم مضيفاً نحن لا نرى بديلا لتجاوز الخلافات عن طريق التفاوض مع احترام مصالح جميع الأطراف.

وأكد نيبينزيا الدعم الروسي لعملية التفاوض بين الدول الثلاث مشيراً إلى أن تحديد قواعد استخدام الموارد المائية لنهر النيل يجب أن يتم على أساس التكافؤ آخذا بعين الاعتبار مهام التنمية الاجتماعية الاقتصادية وعلى أساس القانون الدولي.
وأثنى نبينزيا على انضمام دول إفريقية إلى تسوية الخلافات بين إثيوبيا ومصر والسودان مشيراً إلى أن ذلك يظهر التمسك بمبدأ الحلول الإفريقية للقضايا الإفريقية.
وناقشت جلسة مجلس الأمن التي عقدت من ساعات أزمة سد النهضة بناء على طلب من مصر وأكدت على ضرورة التوصل إلى اتفاق بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا يتم عبر الحوار والتفاوض.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك