Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. تعرف على أبرز الأسماء المتداولة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ - بعد إثارتها الجدل.. التفاصيل الكاملة لتحويل أردوغان "آيا صوفيا" إلى مسجد - وفاء الكيلاني ناعية محمود رضا: كان أستاذًا مُخضرمًا ورائدًا لن ينُسى - أحمد فهمي ينعي الفنان محمود رضا - آسر ياسين ينعي الفنانة شيرين رضا في وفاة والدها - شريهان تُطالب بإطلاق اسم محمود رضا على أحد شوارع مصر الكبرى - أحمد شوبير ينعي الفنان الراحل محمود رضا - نبيل الحلفاوي ناعيًا محمود رضا: رحل عن دنيانا أحد أهم علامات الفن الرفيع - منه شلبي تنعي شيرين رضا في وفاة والدها - العثور على جثة شاب بالقرب من إحدى المستشفيات بعين شمس - ليلى علوي ناعية محمود رضا: "بنودع أحد أهم الفنانين في الشرق الأوسط" - عمرو الليثي ينعي الفنان الراحل محمود رضا - دينا الشربيني تُنعي الفنان الراحل محمود رضا - فيديو.. روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح كورونا - فيديو.. مستشار البنك الدولي السابق: مصر من الدول القليلة التي حافظت على اقتصادها في أزمة ك -

توك شو وستالايت

شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية

شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية
شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد  السفير سامح شكري، وزير الخارجية،  أن مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية. وأضاف " شكري" خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمن لبحث أزمة سد النهضة، اليوم الإثنين، أن مصر انخرطت خلال ما يقرب من عقد كامل في مفاوضات مضيئة حول سد النهضة. وأشار إلى أنه تم عقد عددا لا يحصى من الاجتماعات الثلاثية لوزراء الموارد المائية وللخبراء الفنيين، لافتا إلى أن إعلان المبادئ حول سد النهضة اتفاق دولي وضع التزامات واضحة لا غموض أو لبس بمضمونها. وواصل شكري أن  ملء السد بشكل أحادي يهدد مصالح دول المصب ويهدد وجودها، لافتا إلى  أن تشغيل السد قد يكون له تأثيرات سلبية على الأمن الغذائي والبيئى والصحة العامة ويعرض الملايين إلى مخاطر اقتصادية.
وأكمل أن موقف مصر  هو التوصل لاتفاق عادل ومتوازن ومصر تحافظ على مصالح الشعب المصري والدفاع عن البقاء مسألة حتمية، مناشدا  مجلس الأمن الحفاظ على التفاوض بحسن نية للتوصل الى اتفاق. انطلقت، مساء الاثنين، جلسة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن سد النهضة الإثيوبي، بطلب من مصر.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك