Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد نرمين الفقي بإطلالة جديدة - 6نصائح لتخفيف آلام الظهر - غرق عبارة نيلية بـ"قرية "دميشلي" في البحيرة.. انتشال 3 ضحايا والبحث عن مفقودين - تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس - ياسمين صبري تستعرض لياقتها بصورة سيلفي من الجيم - شيفروليه تكشف عن الجيل الجديد من "إيكوينوكس" موديل 2021 - تعرف على التأخيرات المتوقعة لقطارات اليوم - عروس تدخل نوبة بكاء في حفل زفافها بسبب زوجة أبيها - 5 سنوات من حملة إطلاق سراحه.. حصول فيل على منزل بعد 35 عامًا من التقييد بالسلاسل - 500 ألف متابع لـ"قط روسي" على "إنستجرام" - أرقام مخفية في هندسة الهرم الأكبر تكشف سرًا قديمًا رائعًا - خبراء يكشفون: "كورونا" يؤثر على صحة العقل - 281.3 الف وحدة سكنية منفذة بواسطة الدولة عام 2018/2019 - بسبب "كورونا".. طرد عروسين من مكان زفافهما - بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل اللعبة منتصف سبتمبر المقبل -

توك شو وستالايت

شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية

شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية
شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد  السفير سامح شكري، وزير الخارجية،  أن مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية. وأضاف " شكري" خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمن لبحث أزمة سد النهضة، اليوم الإثنين، أن مصر انخرطت خلال ما يقرب من عقد كامل في مفاوضات مضيئة حول سد النهضة. وأشار إلى أنه تم عقد عددا لا يحصى من الاجتماعات الثلاثية لوزراء الموارد المائية وللخبراء الفنيين، لافتا إلى أن إعلان المبادئ حول سد النهضة اتفاق دولي وضع التزامات واضحة لا غموض أو لبس بمضمونها. وواصل شكري أن  ملء السد بشكل أحادي يهدد مصالح دول المصب ويهدد وجودها، لافتا إلى  أن تشغيل السد قد يكون له تأثيرات سلبية على الأمن الغذائي والبيئى والصحة العامة ويعرض الملايين إلى مخاطر اقتصادية.
وأكمل أن موقف مصر  هو التوصل لاتفاق عادل ومتوازن ومصر تحافظ على مصالح الشعب المصري والدفاع عن البقاء مسألة حتمية، مناشدا  مجلس الأمن الحفاظ على التفاوض بحسن نية للتوصل الى اتفاق. انطلقت، مساء الاثنين، جلسة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن سد النهضة الإثيوبي، بطلب من مصر.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك