Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اصالة : الحب والسلام تتخطى الـ ٢ مليون مشاهدة على اليوتيوب ..فيديو - الحلبة تساعد في خفض الكوليسترول..تعرف على فوائدها - آيس كريم الشوكولاتة بطعم مختلف ولذيذ - احلى طريقة تحضير كيكة جزربالمنزل - اسعدى أطفالك بعمل السويسرول بدون تكلفة - يسرا تنشرمجموعة صور لها برفقة صديقتها - تضم 3 مناطق رئيسية.. شاهد التصميمات المتوقعة لمدينة الإسكندرية الجديدة - شاهد..نور بإطلالة كلاسيكية غريبة - محمد رمضان ينتهي من تصوير كليب تيك توك ..فيديو - وزيرة التخطيط: 14٪ من الموازنة العامة للدولة مخصصة مباشرة لدعم المرأة - أحمد شامي ينعي والدة الفنان محمد علاء - الرئيس السيسي يعقد اجتماعاً لمتابعة مدى تأثير أزمة كورونا على المؤشرات الاقتصادية - رئيس وزراء السودان يقبل استقالة 6 وزراء أبرزهم المالية والخارجية - فيديو. ناقد فني يكشف علاقة رجاء الجداوي برؤساء الجمهورية - تراجع جماعى بمؤشرات البورصه والخسائر 11.7 مليار جنيه -

مصر

وزير الخارجية: إثيوبيا غير ملتزمة بالاتفاقيات وسنطرق جميع الأبواب لحل أزمة سد النهضة

وزير الخارجية: إثيوبيا غير ملتزمة بالاتفاقيات وسنطرق جميع الأبواب لحل أزمة سد النهضة
وزير الخارجية: إثيوبيا غير ملتزمة بالاتفاقيات وسنطرق جميع الأبواب لحل أزمة سد النهضة
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

قال سامح شكري وزير الخارجية أن مصر واجهت حملة غير مبررة من مزاعم غير حقيقة حول تمسكها باتفاقيات مع إثيوبيا قالوا إنها وقعت في عصر الاستعمار الإثيوبي مشيراً إلى عدم صحة تلك المزاعم.

وبين شكري خلال كلمته أمام جلسة مجلس الأمن لمناقشة أزمة سد النهضة أن أي اتفاقية وقعت مع إثيوبيا بما في ذلك الاتفاقية التي وقعت وتم التطرق فيها إلى عدم إلحاق المخاطر ببلدان المصب يجب أن تظل ملزمة داعياً البنك الدولي والأمم المتحدة للانضمام إلى مباحثات سد النهضة.

وأشار شكري إلى أن المباحثات توصلت إلى اتفاقية برعاية الولايات المتحدة في فبراير 2020 وقعت عليها مصر والسودان ولكن إثيوبيا رفضتها في الساعة الأخيرة رغم أن الاتفاقية كانت ترضي كافة الأطراف الثلاثة مشيراً إلى التزام مصر بطرق جميع الأبواب للوصول إلى حل للأزمة الحالية ومنها مجلس الأمن الذي يجب أن يقوم بدوره في حفظ الأمن والسلم في المنطقة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك