Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الصحة العالمية" : الرذاذ الذي يحتوي على "كورونا" يبقى في الهواء لفترة طويلة - شاهد.. حصاد 6 سنوات من الإنجازات في البترول والإسكان والتموين والحماية الاجتماعية - هالة سرحان: عباس أبو الحسن صرخة شرخت الصمت المجتمعي التآمري - فيديو.. تعرف على أبرز الأسماء المتداولة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ - بعد إثارتها الجدل.. التفاصيل الكاملة لتحويل أردوغان "آيا صوفيا" إلى مسجد - وفاء الكيلاني ناعية محمود رضا: كان أستاذًا مُخضرمًا ورائدًا لن ينُسى - أحمد فهمي ينعي الفنان محمود رضا - آسر ياسين ينعي الفنانة شيرين رضا في وفاة والدها - شريهان تُطالب بإطلاق اسم محمود رضا على أحد شوارع مصر الكبرى - أحمد شوبير ينعي الفنان الراحل محمود رضا - نبيل الحلفاوي ناعيًا محمود رضا: رحل عن دنيانا أحد أهم علامات الفن الرفيع - منه شلبي تنعي شيرين رضا في وفاة والدها - العثور على جثة شاب بالقرب من إحدى المستشفيات بعين شمس - ليلى علوي ناعية محمود رضا: "بنودع أحد أهم الفنانين في الشرق الأوسط" - عمرو الليثي ينعي الفنان الراحل محمود رضا -

عالم

الصين: ندعم حل الخلافات حول سد النهضة عبر الحوار

الصين: ندعم حل الخلافات حول سد النهضة عبر الحوار
الصين: ندعم حل الخلافات حول سد النهضة عبر الحوار
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

أعربت الصين عن دعمها لإثيوبيا والسودان ومصر لحل الخلافات من خلال الحوار في أزمة "سد النهضة" الإثيوبي حسبما قال وزير خارجية الصين.

وناقش وزير الخارجية الصيني وانغ يه مع نظيره الإثيوبي جيدو اندرغاشيو هاتفياً اليوم الاثنين قضية سد النهضة.

وأطلع وزير الخارجية الإثيوبي نظيره الصيني على الظروف الحالية المحيطة بقضية سد النهضة مشيراً إلى أن الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مكتب الاتحاد الإفريقي أكد القادة فيه على حل الخلافات حول السد.

وأكد الوزير الصيني على دعم بلاده لإثيوبيا والسودان ومصر لحل خلافاتهما بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير من خلال الحوار.

وتعقد الآن جلسة لمجلس الأمن لمناقشة أزمة سد النهضة بناء على طلب تقدمت به مصر لحث المجلس على القيام بمسؤولياته وإلزام إثيوبيا بتنفيذ الاتفاقيات التي أبرمتها وأن مضيها قدماً في اتخاذ إجراءات إحادية سيؤدي إلى تهديد الأمن والسلم في المنطقة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك