Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اصالة : الحب والسلام تتخطى الـ ٢ مليون مشاهدة على اليوتيوب ..فيديو - الحلبة تساعد في خفض الكوليسترول..تعرف على فوائدها - آيس كريم الشوكولاتة بطعم مختلف ولذيذ - احلى طريقة تحضير كيكة جزربالمنزل - اسعدى أطفالك بعمل السويسرول بدون تكلفة - يسرا تنشرمجموعة صور لها برفقة صديقتها - تضم 3 مناطق رئيسية.. شاهد التصميمات المتوقعة لمدينة الإسكندرية الجديدة - شاهد..نور بإطلالة كلاسيكية غريبة - محمد رمضان ينتهي من تصوير كليب تيك توك ..فيديو - وزيرة التخطيط: 14٪ من الموازنة العامة للدولة مخصصة مباشرة لدعم المرأة - أحمد شامي ينعي والدة الفنان محمد علاء - الرئيس السيسي يعقد اجتماعاً لمتابعة مدى تأثير أزمة كورونا على المؤشرات الاقتصادية - رئيس وزراء السودان يقبل استقالة 6 وزراء أبرزهم المالية والخارجية - فيديو. ناقد فني يكشف علاقة رجاء الجداوي برؤساء الجمهورية - تراجع جماعى بمؤشرات البورصه والخسائر 11.7 مليار جنيه -

حوادث

عقوبات تنتظر حنين حسام ومودة الادهم ..بعد تأجيل محاكمتهما الي 27 يوليو

عقوبات تنتظر حنين حسام ومودة الادهم ..بعد تأجيل محاكمتهما الي 27 يوليو
عقوبات تنتظر حنين حسام ومودة الادهم ..بعد تأجيل محاكمتهما الي 27 يوليو
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية



اصدرت المحكمةالاقتصادية حكمها اليوم الاثنين 29 يونيو 2020 في قضية حنين حسام ومودة الادهم حيث قررت المحكمة تأجيل جلسات المحاكمة الي 27 يوليو المقبل للحكم .

كانت حنين حسام ومودة الادهم و3 أخرين يحاكمون في الاتهام بالتعدي علي القيم والمبادئ الاسرية ، عقب نشرهما فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لهما ، وكانت النيابة العامة قد حددت 9 اتهامات تم توجيههم للمتهمتين و3 أخرين اشتركا معهما والاتهامات هي ..
الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع
 الاشتراك  مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر
 ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر
 تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة
 نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض علي الفسق
 عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات
 تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما".
.
وتواجه المتهمتان عقوبات متنوعة في حال ثبات التهم عليهما ، مابين الحبس والغرامة
حيث ينص القانون في العقوبة حال إدانتهما بتلك الاتهامات فى حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.
وفي حال ثبات  الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي، فان القانون يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 جنيه لكل من أعلن بأية طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار، وفق المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.
 
- الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصريمن تثبت التهمة عليه  يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري (المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018) في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
- إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور فطبقا للقانون يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا (المادة 27).

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك