Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. كامل الوزير: التشغيل التجريبي للمترو بالمرحلة الرابعة حتى الهايكستبفي 15 يوليو - فيديو.. كامل الوزير: التشغيل التجريبي للمترو بالمرحلة الرابعة حتى الهايكستبفي 15 يوليو - الحلاوة بالشوكولاتة فى المنزل بدون تكلفة - جربي هذه الطريقة لتحضير المنسف الأردني - الجلاش الملفوف بطعم مختلف وجديد - شاهد..محمد عادل إمام ينشر فيديو عبر الفيسبوك - شاهد..أحمد حلمى يجري وراء طموحه - شاهد..نجم مسرح مصر بجلابية والشيشة فى الجونة - شاهد..يارا تخضع لأحدث جلسة تصوير بدبي - االرئيس السيسي يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي - القبض على صاحب دار ميريت للنشر محمد هاشم بسبب اتهامه بالتحرش - فيديو.. مدير عزل الأقصر: خلال شهر تسجيل صفر إصابات كورونا - فيديو.. بعد فتح باب الترشح تعرف على مكاسب عودة مجلس الشيوخ - فيديو .. جامعة القاهرة تكشف استعدادتها لإجراء امتحانات السنوات النهائية - فيديو .. أستاذ طب وقائي يكشف حقيقة تواجد مرض كاواساكي في مصر وعلاقته بفيروس كورون -

رياضة

عاجل.. السعودية تقترب من صفقة شراء أعرق نوادي بريطانيا.. هنا التفاصيل

عاجل.. السعودية تقترب من صفقة شراء أعرق نوادي بريطانيا.. هنا التفاصيل
عاجل.. السعودية تقترب من صفقة شراء أعرق نوادي بريطانيا.. هنا التفاصيل
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

بعد اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من الاستحواذ على نيوكاسل المنتمي للدوري الإنجليزي، تناقلت وسائل إعلام بريطانية، أنباء عن خطط السعودية لشراء حقوق بث مباريات "البريميرليغ".
 
وكشفت صحيفة "ميرور"، أن السعودية تخطط لتقديم عرض لشراء حقوق بث منافسات الدوري الإنجليزي، موضحة أنه من المقرر أن يتم فتح باب التفاوض حول حقوق البث في الفترة المقبلة، خاصة أن عقد شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية، لبث مباريات "البريميرليغ" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينتهي في 2022، وهو العقد الذي بلغت قيمته 500 مليون جنيه إسترليني.
 
وأشار تقرير لصحيفة "ديلي ميل"، إلى أن "الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية، وفي الوقت نفسه تعتبر كلا المسابقتين سوقاً غير مستغل من حيث الربح التجاري لعدم وجود ناقل سعودي للبطولتين".
 
أقرأ أيضًا: موعد بث مباريات الدوري الانجليزي.. تفاصيل

وأضافت: "إذا مرت عملية الاستحواذ على نيوكاسل على النحو المتوقع، فستبدأ السعودية في الاستعداد لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة وأنها عملية مناقصة مفتوحة سيتم طرحها في العام المقبل لشراء حقوق البث بدءاً من 2023 وتمتلك السعودية القوة المالية لتجاوز قطر".
 
وتأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من نشر صحيفة "ذا صن"، تقريراً أكدت فيه، حصول صندوق الاستثمار العام السعودي، على موافقة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لشراء نيوكاسل يونايتد مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك