Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلاوة بالشوكولاتة فى المنزل بدون تكلفة - جربي هذه الطريقة لتحضير المنسف الأردني - الجلاش الملفوف بطعم مختلف وجديد - شاهد..محمد عادل إمام ينشر فيديو عبر الفيسبوك - شاهد..أحمد حلمى يجري وراء طموحه - شاهد..نجم مسرح مصر بجلابية والشيشة فى الجونة - شاهد..يارا تخضع لأحدث جلسة تصوير بدبي - االرئيس السيسي يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي - القبض على صاحب دار ميريت للنشر محمد هاشم بسبب اتهامه بالتحرش - فيديو.. مدير عزل الأقصر: خلال شهر تسجيل صفر إصابات كورونا - فيديو.. بعد فتح باب الترشح تعرف على مكاسب عودة مجلس الشيوخ - فيديو .. جامعة القاهرة تكشف استعدادتها لإجراء امتحانات السنوات النهائية - فيديو .. أستاذ طب وقائي يكشف حقيقة تواجد مرض كاواساكي في مصر وعلاقته بفيروس كورون - Arpuplus provides technical support enables about 3.5 million families to benefit from dig - بالإنفوجراف.. مبادرات الرؤية الاستراتيجية لبناء "مصر الرقمية" -

كورونا

الزموا منازلكم.. كورونا تقتل 29 وتصيب 1127 مصريا في يوم واحد

الزموا منازلكم.. كورونا تقتل 29 وتصيب 1127 مصريا في يوم واحد
الزموا منازلكم.. كورونا تقتل 29 وتصيب 1127 مصريا في يوم واحد
طباعة
اسم الكاتب : عبدالله الاسناوي

مع التأكيد علي ايجابية  1127 حالة  لفيروس كورونا في مصر اليوم ولاول مرة منذ اعلان الجائحة ووفاة 27 بات التحرك نحو المستوي الثالث من الاصابات امر اكيد وهو ماحذرت منه اللجنة الحكومية المشكلة لمتابعة تداعيات ازمة كورونا مرارا ، الا ان الاستهانة من خطورة الموقف والتعامل بمنهج اللامبالاة بين المواطنين نتج عنه اتجاهنا الي المنحني الخطر في الوقت الذي تتجه فيه الكثير من الدول في شتي انحاء العالم الي التعافي الكامل من تسجيل اي اصابة جديدة بكورونا ، مما اضطر الحكومة لادخال 320 مستشفي ومركز متخصص ومعهد ضمن المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا علي مستوي الجمهورية .

الاطباء اجمعوا علي ان الالتزام بالتعليمات واستنفار الوعي الشعبي هو الامل الوحيد لتراجع هذه المعدلات والاتجاه نحو التعافي ، وبات ارتداء الكمامة والتزام المنازل الا للضرورة هو الدرع الواقي الوحيد امام المصريين للخروج من هذه الازمة .  

فقد اعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الخميس 28 مايو  خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وقال  الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا. وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

واضاف  "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك