Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. غلق فرع كنتاكي بالهرم بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا - المجلس الأوروبي: خطة بـ 750 مليار يورو للتعافي من فيروس كورونا - العقود الآجلة للنفط توسع خسائرها إلى أكثر من ٥ بالمائة - منظمة العمل الدولية: فيروس كورونا أصاب الشباب بصدمة ثلاثية الأبعاد - شاهد.. حملة ازالات لمباني مخالفة في مدينة 6 اكتوبر - فيديو مرعب يكشف طريقة أنتشار فيروس كورونا في وسائل النقل العام - تعرف على أسعار الدولار اليوم الأربعاء 27 مايو 2020 - أسعار الذهب تتراجع 7 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 750 جنيها للجرام - تعرف علي شروط ومزايا قرض السيارة من بنك HSBC - نيفين القباج : بنك ناصر ساهم في دعم القطاع الصحي ب 38 مليون جنيه - السعودية لأول مرة المتعافين ضعف المصابين بكورونا... شاهد الأرقام - البشير يعاني من اكتئاب نفسي ونقله إلى المستشفى للعلاج - حبس رجل اعمال كون تشكيل عصابي للاتجار بالمخدرات وغسيل الاموال - "الصحة": ذروة انتشار "كورونا" ستكون خلال الأيام القادمة - السيد القصير : كورونا اثبتت ان الزراعة عنصر أساسي في اقتصاديات الدول -

منوعات

‎رمضانيات البورصجية (24).. قبائل المايا وقرابين القلب البشري المروعة

‎رمضانيات البورصجية (24)..  قبائل المايا وقرابين القلب البشري المروعة
‎رمضانيات البورصجية (24).. قبائل المايا وقرابين القلب البشري المروعة
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل

تواصل "البورصجية " اكتشاف أغرب القبائل بالعالم في التقارير الخاصة بشهر رمضان المبارك. وفي هذا التقرير نكشف تفاصيل عن إحدى أغرب القبائل في امريكا الوسطى، وأكثر ما يميزها بشاعة ذبح القرابين من البشر وتقديمها للالهة انها قبائل المايا يسكنون جنوب المكسيك و غواتيمالا.

امتدت عبر قرون طويلة تصل إلى القرن الخامس والعشرين قبل الميلاد إلا أن التطور الكبير لهذه الحضارة حدث بين القرن الثالث والقرن العاشر الميلادي، لكن الفترة الزمنية التي احتاجتها هذه القبائل لتكوين حضارتها أو إمبراطوريتها كانت ممتدة وطويلة بعكس الحضارات المعروفة لدينا في مصر والعراق واليونان. والثابت تاريخياً أيضاً أن هذه الإمبراطورية كانت متحركة الحدود، بسب التوسع والانكماش الطبيعيين على مر الزمن، إذ إنها لم تثبت على نسق واحد كالحضارات الأخرى.

وأغلب الظن أن مردّ ذلك إلى الطبيعة الجغرافية الوعرة لهذه المنطقة الممتدة التي كانت الأدغال والغابات تمثل جزءاً كبيراً منها، ومن ثم صعوبة خلق كيان متصل الأجزاء ، وهو ما جعلها تقار.

لقراءة كل المواضيع الخاصة برمضانيات البورصجية (أضغط هنا)
لمتابعة رمضانيات البورصجية (أضغط هنا)
مواضيع رمضانيات البورصجية ( أضغط هنا)


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك