Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرف علي شروط ومزايا قرض السيارة من بنك HSBC - نيفين القباج : بنك ناصر ساهم في دعم القطاع الصحي ب 38 مليون جنيه - السعودية لأول مرة المتعافين ضعف المصابين بكورونا... شاهد الأرقام - البشير يعاني من اكتئاب نفسي ونقله إلى المستشفى للعلاج - حبس رجل اعمال كون تشكيل عصابي للاتجار بالمخدرات وغسيل الاموال - "الصحة": ذروة انتشار "كورونا" ستكون خلال الأيام القادمة - السيد القصير : كورونا اثبتت ان الزراعة عنصر أساسي في اقتصاديات الدول - ترامب يتهم تويتر بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة - طقس معتدل الحرارة غدا الخميس والقاهرة تسجل 30 درجة - الصحة : توفير اماكن لعمل مسحات كورونا بالف جنيه لمن يريد الاطمئنان - رويترز : اليابان تستعد لتقديم اضخم حزمة تحفيزية لدعم اقتصادها ضد كورونا - تقرير حكومي.. ارتفاع متوسط عمر النساء الي 71.1 سنة - شباب تحيا مصر تدشن حملة "هنصفر العداد" للحد من انتشار فيروس كورونا - تيسيرات ضريبية جديدة فى مشروع قانون «التجاوز عن مقابل التأخير والغرامات والضريبة الإضافية - انخفاض العجز فى الميزان التجاري بنسبة 35% خلال الـ 4 شهور الاولى من عام 2020 -

مصر

.شهر شوال اعياد وكرامات وغزوات ...تعرف علي فضائله

.شهر شوال اعياد وكرامات وغزوات ...تعرف علي فضائله
.شهر شوال اعياد وكرامات وغزوات ...تعرف علي فضائله
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن أن بعد غد الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال لعام 1441 هـ، وأن غدًا السبت 23 مايو 2020 ميلادية المتمم لشهر رمضان لعام 1441 هـ، وعلى ذلك يكون عيد الفطر 2020 -1441 هجرية ، يوم 24 مايو لعام 2020 ميلادية.
 ..ولشهرشوال الكثير من الفضائل  في الإسلام
فصيام ستة أيام من شهر شوال هو سنّة ثابتة مستحبّة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولها فضل عظيم وأجر كبير، فقد وعد النبي من صام 6 أيام من شوال أجر صيام سنة كاملة، ويجوز صيامها متتابعة أو متفرقة على أغلب أقوال العلماء.
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ، كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ» (رواه مسلم)
وأوضح الإمام النووي: أن العلماء قالوا: «وإنما كان كصيام الدهر، لأن الحسنة بعشر أمثالها، فرمضان بعشرة أشهر، والستة بشهرين.»، «قال ابن عباس : (كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لا يفطر أيام البيض في سفر ولا حضر)».
ويعتبر صيام هذه الأيام الست دليل على شكر الصائم لربه لتوفيقه في صيام رمضان وهو دليل على حب الطاعات. وليس للطاعة موسم معين فبعد انقضاء رمضان لا يجب أن يعود الإنسان إلى المعصية بل يتبعها بالطاعة ويواصل في عمل الطاعات.
لماذا سمي شوال بهذا الاسم
يعد شوال الشهر العاشر من السنة القمرية أو التقويم الهجري، وفي أول أيام الشهر يحتفل المسلمون بعيد الفطر، الذي يأتي كنهاية لصوم شهر رمضان.
قيل: إن الإبل كانت تشول بأذنابها أي ترفعها وقت التسمية طلبا للإخصاب وقيل: لتشويل ألبان الإبل، أي نقصانها وجفافها.

أهم أحداث في شهر شوال

سنة 1 هـ: زواج النبي -صلى الله عليه وسلم- من السيدة عائشة -رضي الله عنها-.

سنة 2 هـ: غزوة بني سليم بالكُدر، وسرية سالم بن عمير لقتل أبي عَفَك، وغزوة بني قينقاع، ومؤامرة لاغتيال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من قبل عمير بن وهب وصفوان بن أمية.

سنة 3 هـ: غزوة أحد، واستشهاد حمزة بن عبد المطلب وعبد الله بن جحش وشماس بن عثمان ومصعب بن الزبير وسعد بن الربيع وعبد الله بن عمرو بن الجموح وعمرو بن الجموح وحنظلة بن أبي عامر وعمرو بن معاذ ومالك بن سنان وهو والد الصحابي أبو سعيد الخدري وأنس بن النضر، وغزوة حمراء الأَسَد.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك