Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الداخلية تنفي إصابة عدد من المحتجزين بأحد أقسام الشرطة بالقاهرة بفيروس كورونا - بوتين وبن سلمان يناقشان هاتفيا سوق الطاقة العالمي - تفاصيل الحصول علي شقة العمر من بنك المصرف المتحد - شاهد.. السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية لعدد من الطرق والمحاور بشرق القاهرة - فيديو.. غلق فرع كنتاكي بالهرم بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا - المجلس الأوروبي: خطة بـ 750 مليار يورو للتعافي من فيروس كورونا - العقود الآجلة للنفط توسع خسائرها إلى أكثر من ٥ بالمائة - منظمة العمل الدولية: فيروس كورونا أصاب الشباب بصدمة ثلاثية الأبعاد - شاهد.. حملة ازالات لمباني مخالفة في مدينة 6 اكتوبر - فيديو مرعب يكشف طريقة أنتشار فيروس كورونا في وسائل النقل العام - تعرف على أسعار الدولار اليوم الأربعاء 27 مايو 2020 - أسعار الذهب تتراجع 7 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 750 جنيها للجرام - تعرف علي شروط ومزايا قرض السيارة من بنك HSBC - نيفين القباج : بنك ناصر ساهم في دعم القطاع الصحي ب 38 مليون جنيه - السعودية لأول مرة المتعافين ضعف المصابين بكورونا... شاهد الأرقام -

منوعات

رمضانيات البورصجية (21).. قبيلة تونغا.. سحرة افريقيا العظماء

رمضانيات البورصجية (21)..  قبيلة تونغا.. سحرة افريقيا العظماء
رمضانيات البورصجية (21).. قبيلة تونغا.. سحرة افريقيا العظماء
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل

 تستمر البورصجية في عرض تقارير رمضانية عن اغرب القبائل في العالم ،وهذه القبيلة  تعيش في جنوب زامبيا على طول نهر زامبيزي  ومثل كل قبائل زامبيا  وقعت تونغا تحت الحكم البريطاني في نهاية القرن التاسع عشر، وحصلت زامبيا على إستقلالها عام 1979  تنتمي الى شعوب البانتو وهي تتركز في جنوب زامبيا ومعظم مناطق تونغا تعاني من تربة فقيرة وهطول أمطار غير منتظم، مما يجعل الزراعة صعبة بشكل كبير، وتشكل قبيلة تونغا نسبة 15 % أو "1.3 مليون" من مجموع سكان زامبيا، ويقدر عددهم حاليا بنحو 8.5 مليون نسمة. 

ولغتهم معروفة باسم شيت ونجا والتي تحتوي على العديد من الكلمات التي تشبه تلك الموجودة في لغات البانتو الأخرى.  و لديهم تقاليد غنية من التاريخ الشفهي والفولكلور، وفي جميع القرى تقريبا، كبار السن هم حراس القصص الأسطورية.



في مجتمع تونغا التقليدي، هناك عبادة متطورة من "الظلال" والمزيمو، ويعتقد أنه في حالة الموت كل شخص يترك الظل والروح، ويسافر بين عالم الروح وعالم البشر، والسحر والشعوذة هي أيضا جزء من المعتقدات التقليدية في قبيلة تونغا، تمتد العائلة في تونغا إلى الشكل الأوسع نطاقاً بدلاً من العائلة المكونة من الزوجة والزوج والأطفال، وتشترك الأسرة الممتدة، مثل العشيرة، في العديد من المهام، بما في ذلك الزراعة وتوفير الغذاء، وأيضا تشترك في أوقات الشدة، مثل المجاعة والجفاف، وتعمل العائلة الممتدة كشبكة أمان ولديهم  الموسيقى والرقص والأدب جزءًا من الحياة اليومية في تونغا، ويحكي الأجداد القصص حول نيران المساء التي تنقل المعرفة والمبادئ للأطفال، ويمكن أن يكون لكل قصة عدة دروس مختلفة لكل من الصغار والكبار، وقد تكون الدروس متنوعة مثل كيفية التصرف بذكاء، وكيف تكون مبدعًا، وكيف تكون ذكياً وتحصل على انتباه فتاة جميلة، وكيف تكون ناجحًا بالعمل الجاد، وكيف تتصرف في مواقف معينة.



لقراءة كل المواضيع الخاصة برمضانيات البورصجية (أضغط هنا)
لمتابعة رمضانيات البورصجية (أضغط هنا)
مواضيع رمضانيات البورصجية ( أضغط هنا)

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك