Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
حقيقة تحرير شيرين عبد الوهاب محضر ضد حسام حبيب - بالصور ..مصر تستعد لرفع الستار عن ميدان التحرير بعد تطويره - تعرف على حقيقة تحرير شيرين عبد الوهاب محضر ضد حسام حبيب - قتل فيلة حامل بـ اناناس يتصدر البحث علي جوجل.. تعرف علي التفاصيل - إخماد حريق داخل شقة سكنية فى القطامية دون اصابات - انهيار سوق الأسهم وتراجع أسعار الذهب.. احتجاجات أمريكا تخنق «اقتصاد ترامب» - شاهد.. أحمد فتحي يكشف تفاصيل جديدة حول إصابة زوجته وبناته بكورونا - أستاذ صدر: تسخين التبغ بدلا من حرقه هو الخيار الأفضل لصحة المدخن - السعودية: تسجيل 1975 إصابة جديدة بفيروس كورونا - فيديو.. الرئيس السيسي يشارك في القمة العالمية للقاحات - بالفيديو.. تعرف على آخر مستجدات الحالة الصحية لـ رجاء الجداوي - رئيس اتحاد البنوك: توفير أماكن بالمستشفيات للمصرفيين المصابين بـ كورونا - بدء تطبيق العزل المنزلي للمصريين العالقين العائدين من الخارج - الصحة: تسجيل 1152 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 38 حالة وفاة - حقيقة اصابة الدكتور شريف وديع مسشار وزيرة الصحة بكورونا -

كورونا

فيديو.. استشاري يكشف كيف يواجه الشخص كورونا نفساي

فيديو.. استشاري يكشف كيف يواجه الشخص كورونا نفساي
فيديو.. استشاري يكشف كيف يواجه الشخص كورونا نفساي
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشف  الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أقوى علاج للتغلب على فيروس كورونا المستجد، الذي أصبح مصدر الخطورة الوحيد للعالم.
 
وقال " هاني"، خلال لقائه ببرنامج " صباح الورد"، المذاع عبر فضائية " ten"، اليوم السبت، إن فيروس كورونا يصيب الأشخاص الذين لديهم مناعة ضعيفة، ولذلك ينبغي على الشخص تقوية مناعته، لافتا إلى أنه ثبت علميا أن القلق والإحباط والخوف يقللون المناعة لدى الإنسان، ويجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، بينما  الثبات النفسي  والتوازن الإنفعالي والسعادة تقوي المناعة عند الإنسان وتعطيه القوة لمواجهة أي فيروس يهاجم الإنسان.
 
ونصح الأشخاص بالابتعاد عن الأخبار السلبية  وتجاهلها، بالإضافة إلى تخفيض الحديث عن فيروس كورونا مع الأهل والأصدقاء ، وفتح مواضيع أخرى حتى لا يتأثر الجميع، كما طالب بعدم تصديق أي أخبار متداولة، مستشهدا بقول الله تعالى:" قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا" .
 
وطالب هاني الأشخاص الذين لديهم وسواس النظافة الشخصية بعدم التفكير كثيرا في هذا الأمر وتطبيق الإجراءات الصحية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن الاعتدال في استخدام الشيء يعطي أفضل النتائج، بينما القلق والتفكير في الشيء بطريقة زائدة يصيب بالوهم والهوس كثيرا.
 
شاهد الفيديو..

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك