Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سبب فشل برشلونة في التعاقد مع تانجي ندومبيلي - الصحة الإسبانية: وفاة 832 حالة بسبب كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة - ‏Orange Egypt to Utilize All of Its Technological Capabilities to Prevent the Spread of Co - ​اورنج مصر تسخر جميع امكانتها وخدماتها للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا - مشهد مرعب ... شاهد لحظة "هروب" مستشار رئيس وزراء بريطانيا بسبب كورونا - Online platform “Esaal” to offer free medical consultations to users - فيديو... أطباء دمياط يقومون بتوعية الأهالي من فيروس كورونا عبر الفيس بوك - منصة "اسأل"الإلكترونية تقدم استشارات طبية "مجانية" لمُستَخدميها - وزارة ة التضامن ..صرف معاشات أبريل الاربعاء المقبل لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقل - تطور جديد بشأن مصير الدوري الإنجليزي الممتاز - إيران: ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا إلى 2517 - فايلر يفاجئ جماهير الأهلي بقرار جديد حول مروان محسن - الكويت تسجّل 10 إصابات جديدة بـ "كورونا" والاعداد تنخفض - فيديو.. تعرف على رأي الإيطاييين في الأطباء المصريين بعد تعافيم من كورونا - برشلونة يتفوق على ريال مدريد في سباق التعاقد مع لاوتارو مارتينيز -

عالم

وزير الصحة أحدث بلبلة بحديثه عن "كلوروكين" .. جزائريون يحتفلون في الشوارع بدواء يعالج "كورونا"

وزير الصحة أحدث بلبلة بحديثه عن
وزير الصحة أحدث بلبلة بحديثه عن "كلوروكين" .. جزائريون يحتفلون في الشوارع بدواء يعالج "كورونا"
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

 
خرج عدد من الجزائريين إلى الشوارع للاحتفال بما اعتقدوا أنه دواء يعالج فيروس كورونا غير مكترثين بإجراءات الحجر الصحي التي تفرضها السلطات هناك.
جاء ذلك بعد أن نشرت وكالة الأنباء الجزائرية تصريحاً على لسان وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد قال فيه إنه استناداً لتجارب بعض الدول قررت اللجنة العلمية وضع حيز التنفيذ بروتوكول علاج جديد أساسه دواء جديد منتج محلياً ومستورد أيضاً يتم وصفه لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا وهو متوفر حاليا بالكميات الكافية.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الشروق" قال الخبير الطبي فتحي بن أشنهو أن تصريح وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد حول استخدام "بروتوكول علاج" جديد للمصابين بفيروس كورونا تعتبر مصطلحاً تقنياً طبياً يعني سلسلة الإجراءات المتخذة لعلاج مسألة طبية أو جراحية معينة وهو ما أدى إلى سوء فهم وأثار بلبلة لدى الرأي العام.
وأشار إلى أنه بخصوص دواء كلوروكين المعلن فإنه لا يزال في مرحلة التجربة وتعتبر الصين أول بلد أعلنت فعاليته في معالجة الحالات المستعصية للإصابة بكورونا حسب منشوراتها الطبية لتتبعها فرنسا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك