Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزيرة الصحة توجه بفتح تحقيق عاجل فى واقعة وفاة طبيب مستشفي المنيرة - نفذ هجومين استهدفا الجيش الوطني .. "داعش" يظهر من جديد في ليبيا برعاية تركية - الصحة: تسجيل 702 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 19 حالة وفاة - فوربس : محمد صلاح مهاجم ليفربول ينضم لقائمة الاعلي اجرا في العالم - مواعيد العمل بالبنوك بعد اجازة عيد الفطر - "الصحة العالمية" توقف استخدام دواء الملاريا في علاج "كورونا" - وزيرة الصحة: 291 مصاب و11 وفاة من الأطقم الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل - فيديو.. المصل واللقاح : الكمامة هي علاج كورونا .. والقفازات تنقل الفيروس - شاهد.. بعد نجاح الإختيار : أطفال مصر يقلدون كلام وأفعال المنسي - اطباء المنيرة يتقدمون باستقالات جماعية ..ومدير المستشفي "كلام فيس بوك" - 8.5 مليار دولار خسائر متوقعة لافريقيا بسبب هجوم الجراد - فيديو.. بعد فرض ارتدائها ... تعرف على الطرق الصحيحة لارتداء وخلع الكمامة - الحماية المدنية تنقل رجل مسن للمستشفي عقب تدهور حالته الصحية - بالفيديو.. إيران تعيد فتح المزارات والأضرحة الدينية - فيديو... تعرف على الشيء الذي ضحى به إياد من المشاركة في الإختيار -

عالم

وزير الصحة أحدث بلبلة بحديثه عن "كلوروكين" .. جزائريون يحتفلون في الشوارع بدواء يعالج "كورونا"

وزير الصحة أحدث بلبلة بحديثه عن
وزير الصحة أحدث بلبلة بحديثه عن "كلوروكين" .. جزائريون يحتفلون في الشوارع بدواء يعالج "كورونا"
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

 
خرج عدد من الجزائريين إلى الشوارع للاحتفال بما اعتقدوا أنه دواء يعالج فيروس كورونا غير مكترثين بإجراءات الحجر الصحي التي تفرضها السلطات هناك.
جاء ذلك بعد أن نشرت وكالة الأنباء الجزائرية تصريحاً على لسان وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد قال فيه إنه استناداً لتجارب بعض الدول قررت اللجنة العلمية وضع حيز التنفيذ بروتوكول علاج جديد أساسه دواء جديد منتج محلياً ومستورد أيضاً يتم وصفه لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا وهو متوفر حاليا بالكميات الكافية.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الشروق" قال الخبير الطبي فتحي بن أشنهو أن تصريح وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد حول استخدام "بروتوكول علاج" جديد للمصابين بفيروس كورونا تعتبر مصطلحاً تقنياً طبياً يعني سلسلة الإجراءات المتخذة لعلاج مسألة طبية أو جراحية معينة وهو ما أدى إلى سوء فهم وأثار بلبلة لدى الرأي العام.
وأشار إلى أنه بخصوص دواء كلوروكين المعلن فإنه لا يزال في مرحلة التجربة وتعتبر الصين أول بلد أعلنت فعاليته في معالجة الحالات المستعصية للإصابة بكورونا حسب منشوراتها الطبية لتتبعها فرنسا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك