Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. استشاري يكشف كيف يواجه الشخص كورونا نفساي - مجلس الوزراء : الدولة لن تتحمل رواتب القطاع الخاص بسبب كورونا - سبب فشل برشلونة في التعاقد مع تانجي ندومبيلي - الصحة الإسبانية: وفاة 832 حالة بسبب كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة - ‏Orange Egypt to Utilize All of Its Technological Capabilities to Prevent the Spread of Co - ​اورنج مصر تسخر جميع امكانتها وخدماتها للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا - مشهد مرعب ... شاهد لحظة "هروب" مستشار رئيس وزراء بريطانيا بسبب كورونا - Online platform “Esaal” to offer free medical consultations to users - فيديو... أطباء دمياط يقومون بتوعية الأهالي من فيروس كورونا عبر الفيس بوك - منصة "اسأل"الإلكترونية تقدم استشارات طبية "مجانية" لمُستَخدميها - وزارة ة التضامن ..صرف معاشات أبريل الاربعاء المقبل لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقل - تطور جديد بشأن مصير الدوري الإنجليزي الممتاز - إيران: ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا إلى 2517 - فايلر يفاجئ جماهير الأهلي بقرار جديد حول مروان محسن - الكويت تسجّل 10 إصابات جديدة بـ "كورونا" والاعداد تنخفض -

ملفات وحوارات

المهندس شريف فاروق عثمان فى حوار مع "البورصجية".. «جراند بلازا» تتوسع فى العلمين والعاصمة والسخنة

المهندس شريف فاروق عثمان فى حوار مع
المهندس شريف فاروق عثمان فى حوار مع "البورصجية".. «جراند بلازا» تتوسع فى العلمين والعاصمة والسخنة
طباعة
اسم الكاتب : حوار/ صفاء أرناؤوط

كشف المهندس شريف فاروق عثمان، رئيس مجلس إدارة شركة جراند بلازا للاستثمار العقارى، عن خطة الشركة المستهدفة خلال العام الحالي 2020 وفق سياستها واستراتيجيتها المعلنة خاصة بمشروعها لاميرادا القاهرة الجديدة ولاميرادا المستقبل سيتي.

وفي حواره لـ"البورصجية"، قال رئيس مجلس الإدارة ان الشركة حصلت على 60 مليون جنيه من عمليات التخصيم من البنك العقاري العربي وشركة الأولى للتمويل العقاري، مضيفًا أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي ولا تقترض من النبوك.
 
خطة 2020
تعتزم "جراندا بلازا" التوسع في العلمين الجديدة والعين السخنة، عبر إقامة مشروعات ساحلية، إلى جانب العاصمة الإدارية الجديدة والتي تدرس الشركة دخولها بمشروعات غير سكنية.
وتستهدف تحقيق مبيعات خلال العام الجاري بنحو 600 مليون جنيه، وذلك بالعمل وفق السياسة التسويقية التي تعتمد عليها عبر فريق التسويق التابع لها، إلى جانب التعاقد مع عدة شركات تسويق أخرى.
 
لاميرادا المستقبل سيتي
قامت "جراندا بلازا" بتسويق مرحلتين من مشروعها "لاميرادا المستقبل"، حيث وقعت اتفاقًا مع شركة التعمير والإسكان، تحصل بموجبه شركة التعمير على المرحلة الخامسة بالكامل والتي تضم نحو 1200 وحدة، كما حققت الشركة معدلات بيعية جيدة بالمرحلة الأولى من المشروع، موضحا أن المرحلتين الأولى والخامسة تمثلان نحو 50% من إجمالي وحدات المشروع.

وحصلت الشركة على القرار الوزارى وتم إصدار التراخيص والانتهاء من 60% من أعمال الخرسانات والمبانى للمرحلة الأولى من إجمالى 6 مراحل وسداد أقساط الأرض بنسبة 68% من إجمالى ثمن الأرض وهى نسبة غير مسبوقة لأى شركة فى مستقبل سيتى بالمرحلة الثالثة.

ويبلغ حجم استثماراته 5.5 مليارات جنيه، وتم تخصيص المرحلة الخامسة بالكامل لشركة التعمير والإسكانـ وبتنفيذ مشترك لتلك المرحلة، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل فى 2024 .
 
"لاميرادا القاهرة الجديدة"
انتهت "جراند بلازا" من تنفيذ جميع الوحدات السكنية لمشروع لاميرادا القاهرة الجديدة بالكامل، ووصلت نسبة المبيعات الإجمالية في الوحدات السكنية الى 98% وتقوم الآن الشركة بتنفيذ المركز التجارى لخدمة 180 أسرة مقيمة بالمشروع، كما قامت الشركة بإنشاء محطة صرف خاصة بالمشروع بطاقة مؤقتة 25% .

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 250 مليون جنيه، وتبلغ تكلفة أعمال التشطيبات الداخلية في مشروع لاميرادا بلازا 60 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التشطيبات وتسليم الوحدات للعملاء خلال 15 شهرًا.
ويقع مشروع لاميرادا بلازا بالقاهرة الجديدة وبالقرب من الجامعة الأمريكية بشارع التسعين، على مساحة 3850 متر مربع، ويضم وحدات تجارية بمساحات تتراوح بين 60 إلى 350 مترًا مربعًا وعيادات طبية بمساحات تتراوح من 35 إلى 300 متر مربع، ومكاتب إدارية بمساحة تصل إلى 300 متر مربع.
 
مسقبل السوق
وعن الوضع في السوق العقارية، قال المهندس شريف فاروق عثمانرئيس شركة جراند بلازا إن السوق العقارية المصرية جاذبة للطلب العام بسبب الطفرة التنموية المبذولة به من قبل الدولة ممثلة في وزارة الإسكان من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى شريك التنمية، إلى جانب انخفاض أسعار العقارات المصرية بالمقارنة مع الدول الأخرى وذلك نظرًا لانخفاض قيمة العملة المحلية.
 
تسهيلات السداد
وحول طرق السداد الميسرة لدى عدد كبير من الشركات، قال أن ارتفاع سعر تكلفة مواد البناء أدى إلى ارتفاع تكلفة بناء الوحدة السكنية مما دفع بعض الشركات إلى تقديم بعض التسهيلات فى الدفع ومدد السداد التى تصل إلى 12 و14 سنة مما أثر بالسلب على الشركات لإن زيادة فترات التقسيط تسبب فجوات تمويلية.
 
دخول العاصمة
قال المهندس شريف فاروق عثمان:ندرس الدخول في مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة ولكن بمشروع طبى أوتجارى وذلك لعدم التركيز على الشق السكنى فقط ولكن يجب أن يكون هناك خليط بين المشاريع السكنية والطبية والتجارية معاً كما نقوم فعلياً بدراسة فكرة الشراكة سواءً مع الحكومة أومع مستقبل سيتى.
 
المعارض الخارجية
وأضاف شريف فاروق أن الشركة لديها خطة للمشاركة في العديد من المعارض ولكن حدثت بعض التأجيلات لبعض المعارض الخارجية التي كانت مقرر عقدها فى شهرى مارس وأبريل بسبب انتشار فيروس كورونا وبالتالى أصبح الوضع غير واضح بالنسبة لتلك المعارض.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك