Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
إعفاء الكافتيريات والبازارات التابعة للاعلي للآثار من دفع القيمة الإيجارية - البنك المركزي: نتعامل بشفافية مع كافة القرارات ولاصحة لتطبيق إجراءات جديدة يوليو المقبل - إيطاليا تسجل 727 وفاة جديدة بـ"كورونا" في 24 ساعة - الأهلي يصدم جماهيره مجدداً ويستغني عن أحمد فتحي - وزير الاتصالات: اتخاذ كافة الإجراءات لتيسير صرف المعاشات عبر مكاتب البريد - 130مليون إجمالي الإيرادات المحققـــة بجـمارك الدخـــــان بالقاهرة خلال مارس الماضي - «فوري» تطلق خدمة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء من المنزل - التحقيق مع رئيس وزراء فرنسا ووزير الصحة بسبب زيادة الإصابات والوفيات بكورونا - خبراء : الشباب حاملين خفين لفيروس كورونا - انعقاد الجمعية العامة لشركة "كارجاس" بالفيديوكونفرانس - شاهد.. رسالة الأهلي الأخير لأحمد فتحي بعد رحيله عن الفريق - ديبالا يكشف تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد - "راميدا الدوائية" تستحوذ على مستحضر جديد من الأدوية المضادة للالتهابات - أحمد فتحي يقرر الرحيل عن الأهلي إلى صفوف بيراميدز - اليوم بدء صرف معاشات ابريل ..تعرف علي ايام صرف معاشك -

ملفات وحوارات

«مرزوق منصور» رئيس مجلس الإدارة لـ"البورصجية".. «ريفان».. انطلاقة «التعمير العربية» بالسوق المصرية

«مرزوق منصور» رئيس مجلس الإدارة لـ
«مرزوق منصور» رئيس مجلس الإدارة لـ"البورصجية".. «ريفان».. انطلاقة «التعمير العربية» بالسوق المصرية
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط

الاستقرار الأمني والسياسي الذي تتمتع به مصر، دفع شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري لإطلاق "ريفان" أول مشروعاتها العقارية بالسوق المصري، معتمدًا على الخبرات المتراكمة بالسوق السعودي على مدار عشرات السنين، بإجمالي استثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه بتمويل ذاتي، ومبيعات مستهدفة تتجاوز الـ3.5 مليارات جنيه.

وقال المهندس مرزوق منصور، رئيس مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري، أن المشروع يقع بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 71 فدان، وجاء اختيار الشركة للعاصمة الإدارية الجديدة لتنفيذ أول مشروعاتها نظرًا لأهمية المشروع من حيث الموقع والهدف الاستراتيجي الخاص به لبناء عاصمة جديدة ذكية تليق بمكانة مصر الإقليمية والعالمية.

وأوضح أن العاصمة الإدارية مشروع قومي يتمتع بالدعم القومي والحكومي والشعبي الكامل، فالدولة تسعى من خلاله لتنفيذ مدينة سكنية متكاملة بمعدلات تنفيذ متسارعة وغير مسبوقة، وهو ما يظهر من خلال حجم التنفيذ القوي بالمشروع، فالحكومة تستعد لتسليم المرحلة الأولى من المشروع منتصف العام الجاري بعد عامين من العمل المتواصل والجاد.

وأشار "منصور" إلى أن مشروع "ريفان" يضم 700 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 90 وحتى 550 م2 للوحدة، وينقسم إلى عمارات أرضي و7 أدوار، كما يتم تنفيذ مدخل خاص لكل عمارة بالمشروع ومصعدين للأفراد بالإضافة إلى مصعد للخدمات لنقل أغراض سكان العمارة في مصعد منفصل.

وأوضح أنه تم بدء تسويق المشروع عقب الحصول على القرار الوزاري الخاص به، وتقدم الشركة أنظمة سداد متميزة عبارة عن فترات سداد تتراوح بين 8 و 10 سنوات، ومقدم سداد يتراوح بين 5 و 10 %، وبمتوسط أسعار يبلغ نحو 14 ألف جنيه للمتر وهو سعر منافس للسوق، متوقعا ارتفاع حجم الإقبال على المشروع خلال الفترة المقبلة.

وقال أن الشركة تخطط لبدء تنفيذ المشروع خلال العام الجاري عبر شركة MM للمقاولات ويتم تنفيذ المشروع على مرحلة واحدة، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 3سنوات ونصف في 2023 ومن المخطط الوصول بنسبة تنفيذلالمشروع لـ25 % خلال العام الجاري.

وأوضح مجلس إدارة شركة التعمير العربية للتنمية، أن الشركة تستهدف الاستفادة من علاقاتها في عدد من الدول العربية في تسويق 25% من المشروع خارج مصر، وهو ما يتناسب مع خطة مصر لتصدير منتجاتها العقارية للخارج خلال الفترة المقبلة، وخصوصا مع طبيعة وحدات مشروع "ريفان" والتي تتناسب مع متطلبات واحتياجات العديد من العملاء العرب والخليجيين.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتسويق المشروع على 4 مراحل وتخطط لتسويق ما يتراوح بين 40 و 50 % من المشروع خلال العام الجاري، مدفوعة بتحقيق مبيعات متميزة خلال أول اسبوعين من اطلاق المشروع، حيث تم تسويق 4 وحدات مما تم تسويقه لعملاء سعوديين.
 
أما عن الجزء التجاري بالمشروع فإنه يخدم سكان المشروع والعملاء من خارجه، ومن المخطط البدء في تسويقه منتصف العام الجاري فهو مقابل لأول "ميجا مول" بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومستهدف تحقيق مبيعات بنحو 600 مليون جنيه، وهو عبارة عن دور أرضي وأول وثاني بإجمالي مسطحات بنائية تبلغ 16 ألف متر ، وتمثل استثمارات حوالي 20 % من إجمالي استثمارات المشروع.

وأكد مرزوق منصورأن الاستثمار بالسوق العقاري المصري أحد الخطوات الأساسية لأي مستثمر يبحث عن بيئة تشريعية واقتصادية تحتوي استثماراته، كما أنه حجم التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها مصر خلال الفترة الحالية وما تحتويه من فرص استثمارية قوية وواعدة في كل الأنشطة يجذب العديد من المستثمرين من مختلف الدول المحيطة للاستفادة من تلك الفرص الاستثمارية.

ومن جانبه، قال المهندس سالم السديسي، عضو مجلس إدارة الشركة، وممثل الشراكة السعودية بمجلس الإدارة، إن تنفيذ مصر لـ14 مدينة جديدة بالتوازي مع بعضها البعض يعكس رؤية قوية للتنمية الشاملة وكذلك استراتيجية لتحقيق نهضة اقتصادية شاملة وتنشيط الاستثمارات المحلية والأجنبية .

وأوضح أن الشركة لديها استثمار زراعي عبارة عن 1000 فدان في منطقة الواحات، بالإضافة لمصنعين في مدينة السادات، وهي الاستثمارات التي تخطط الشركة زيادتها في مصر الفترة المقبلة.

وأعلن أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات جنيه في أنشطة اقتصادية متنوعة خلال الـ3 سنوات القادمة في مصر مدفوعة بحراك ونشاط اقتصادي قوي في مصر وعائد استثماري متميز.

أما عن أبرز الخطط التوسعية للشركة في القطاع العقاري، فأوضح أن الشركة تخطط لتنفيذ مشروع second home، حيث أن هناك مفاوضات على مساحة 102 فدان بالعين السخنة والساحل الشمالي.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تجعل البيئة الاستثمارية العقارية شبيهة لما يحدث في الإمارات والتي تعد ملتقى لاستثمارات عالمية في القطاع العقاري، نظرا لوجود مدن جديدة متعددة يتم تنفيذها بالتوازي في مختلف أنحاء الجمهورية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك