Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. بعد نشره لآلاف الجنود: ترامب أقسمت أن التزم بالعدل في قضية مقتل جورج فلويد - فيديو.. بعد نشره لآلاف الجنود: ترامب أقسمت أن التزم بالعدل في قضية مقتل جورج فلويد - فيديو.. الصحة: السماح لمعامل بأخذ مسحات كورونا - اليوم .. بداية عمل البنوك بالمواعيد الجديدة ..تعرف عليها - فيديو.. محافظ البحر الأحمر: مستعدون لاستقبال سائحين أجانب - شاهد.. تسعيرة وزارة الصحة لعلاج كورونا بالمستشفيات الخاصة - فيديو.. الوزراء: قرار فتح المطاعم للمواطنين أقرب من أي وقت مضى . - رابط موقع شركة بتروتريد لتسجيل قراءة عداد الغاز ودفع الفواتير - فيديو.. تعرف على مواعيد عودة العمل بمطارات العالم - فيديو.. أشرف الفقي: دواء ريمديسفير بوابة أمل كبيرة لقتل كورونا في العالم - فيديو ..وزير التعليم العالي ..علاج كورونا هو وعي المواطن ونتوقع 40الف إصابة - مدير مستشفي الدلنجات للاطقم الطبية : استعدوا للمشاركة في معركة كورونا - الصحة: تسجيل 1399 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 46 حالة وفاة - فيديو.. ردود فعل دولية حول مقتل جورج فلوريد - مدير مكافحة العدوي : مفيش دكتور مش هيشتغل واللي هيهرب يبقى جندي خاين -

سياحة وسفر

كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ

كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ
كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل - البورصجية

                                                     
بعد ان تم  فرض حظر على دخول المسافرين من العالم إلى أوروبا؛ وهو ما يعني منع السفر إلى 30 دولة كانت تستقبل أكثر من 75% من سياح العالم؛ في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.. وبهذا الإجراء علقت أغلب دول العالم استقبال المسافرين من الخارج، ولن يُسمح لأي جنسية بالدخول إلى دولة أخرى في فترة الحظر؛ مما يمنح مؤشر "هينلي" العالمي الذي يقيم جوازات السفر، أن يعطي علامة التساوي بين 170 جواز سفر مسجلين لديه، لأول مرة منذ إنشائه وحتى اللحظة.
 
وكان المؤشر قد أعلن في يناير 2020 أن جواز السفر الياباني يحتل صدارة العالم؛ لأنه يدخل إلى 191 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة مسبقًا أو بتأشيرة لدى الوصول، وكان الفرق بين عدد الوجهات التي يستطيع حامل جواز السفر الياباني الدخول إليها، وأضعف جواز سفر في العالم (أي أفغانستان)، هو 165 وجهة؛ إذ يستطيع حاملو الجواز الأفغاني دخول 26 دولة فقط دون تأشيرة أو بتأشيرة لدى الوصول.
 
والآن وبعد تفشي فيروس "كورونا 19"، حدث التساوي بين الجوازين، وأصبح العالم مغلقًا أمام أغلب جوازات السفر سواء بتأشيرة دخول أو بدون.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك