Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. استشاري يكشف كيف يواجه الشخص كورونا نفساي - مجلس الوزراء : الدولة لن تتحمل رواتب القطاع الخاص بسبب كورونا - سبب فشل برشلونة في التعاقد مع تانجي ندومبيلي - الصحة الإسبانية: وفاة 832 حالة بسبب كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة - ‏Orange Egypt to Utilize All of Its Technological Capabilities to Prevent the Spread of Co - ​اورنج مصر تسخر جميع امكانتها وخدماتها للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا - مشهد مرعب ... شاهد لحظة "هروب" مستشار رئيس وزراء بريطانيا بسبب كورونا - Online platform “Esaal” to offer free medical consultations to users - فيديو... أطباء دمياط يقومون بتوعية الأهالي من فيروس كورونا عبر الفيس بوك - منصة "اسأل"الإلكترونية تقدم استشارات طبية "مجانية" لمُستَخدميها - وزارة ة التضامن ..صرف معاشات أبريل الاربعاء المقبل لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقل - تطور جديد بشأن مصير الدوري الإنجليزي الممتاز - إيران: ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا إلى 2517 - فايلر يفاجئ جماهير الأهلي بقرار جديد حول مروان محسن - الكويت تسجّل 10 إصابات جديدة بـ "كورونا" والاعداد تنخفض -

سياحة وسفر

كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ

كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ
كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل - البورصجية

                                                     
بعد ان تم  فرض حظر على دخول المسافرين من العالم إلى أوروبا؛ وهو ما يعني منع السفر إلى 30 دولة كانت تستقبل أكثر من 75% من سياح العالم؛ في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.. وبهذا الإجراء علقت أغلب دول العالم استقبال المسافرين من الخارج، ولن يُسمح لأي جنسية بالدخول إلى دولة أخرى في فترة الحظر؛ مما يمنح مؤشر "هينلي" العالمي الذي يقيم جوازات السفر، أن يعطي علامة التساوي بين 170 جواز سفر مسجلين لديه، لأول مرة منذ إنشائه وحتى اللحظة.
 
وكان المؤشر قد أعلن في يناير 2020 أن جواز السفر الياباني يحتل صدارة العالم؛ لأنه يدخل إلى 191 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة مسبقًا أو بتأشيرة لدى الوصول، وكان الفرق بين عدد الوجهات التي يستطيع حامل جواز السفر الياباني الدخول إليها، وأضعف جواز سفر في العالم (أي أفغانستان)، هو 165 وجهة؛ إذ يستطيع حاملو الجواز الأفغاني دخول 26 دولة فقط دون تأشيرة أو بتأشيرة لدى الوصول.
 
والآن وبعد تفشي فيروس "كورونا 19"، حدث التساوي بين الجوازين، وأصبح العالم مغلقًا أمام أغلب جوازات السفر سواء بتأشيرة دخول أو بدون.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك