Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزيرة الصحة توجه بفتح تحقيق عاجل فى واقعة وفاة طبيب مستشفي المنيرة - نفذ هجومين استهدفا الجيش الوطني .. "داعش" يظهر من جديد في ليبيا برعاية تركية - الصحة: تسجيل 702 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 19 حالة وفاة - فوربس : محمد صلاح مهاجم ليفربول ينضم لقائمة الاعلي اجرا في العالم - مواعيد العمل بالبنوك بعد اجازة عيد الفطر - "الصحة العالمية" توقف استخدام دواء الملاريا في علاج "كورونا" - وزيرة الصحة: 291 مصاب و11 وفاة من الأطقم الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل - فيديو.. المصل واللقاح : الكمامة هي علاج كورونا .. والقفازات تنقل الفيروس - شاهد.. بعد نجاح الإختيار : أطفال مصر يقلدون كلام وأفعال المنسي - اطباء المنيرة يتقدمون باستقالات جماعية ..ومدير المستشفي "كلام فيس بوك" - 8.5 مليار دولار خسائر متوقعة لافريقيا بسبب هجوم الجراد - فيديو.. بعد فرض ارتدائها ... تعرف على الطرق الصحيحة لارتداء وخلع الكمامة - الحماية المدنية تنقل رجل مسن للمستشفي عقب تدهور حالته الصحية - بالفيديو.. إيران تعيد فتح المزارات والأضرحة الدينية - فيديو... تعرف على الشيء الذي ضحى به إياد من المشاركة في الإختيار -

سياحة وسفر

كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ

كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ
كورونا يساوي بين جوازات السفر في العالم لأول مرة في التاريخ
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل - البورصجية

                                                     
بعد ان تم  فرض حظر على دخول المسافرين من العالم إلى أوروبا؛ وهو ما يعني منع السفر إلى 30 دولة كانت تستقبل أكثر من 75% من سياح العالم؛ في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.. وبهذا الإجراء علقت أغلب دول العالم استقبال المسافرين من الخارج، ولن يُسمح لأي جنسية بالدخول إلى دولة أخرى في فترة الحظر؛ مما يمنح مؤشر "هينلي" العالمي الذي يقيم جوازات السفر، أن يعطي علامة التساوي بين 170 جواز سفر مسجلين لديه، لأول مرة منذ إنشائه وحتى اللحظة.
 
وكان المؤشر قد أعلن في يناير 2020 أن جواز السفر الياباني يحتل صدارة العالم؛ لأنه يدخل إلى 191 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة مسبقًا أو بتأشيرة لدى الوصول، وكان الفرق بين عدد الوجهات التي يستطيع حامل جواز السفر الياباني الدخول إليها، وأضعف جواز سفر في العالم (أي أفغانستان)، هو 165 وجهة؛ إذ يستطيع حاملو الجواز الأفغاني دخول 26 دولة فقط دون تأشيرة أو بتأشيرة لدى الوصول.
 
والآن وبعد تفشي فيروس "كورونا 19"، حدث التساوي بين الجوازين، وأصبح العالم مغلقًا أمام أغلب جوازات السفر سواء بتأشيرة دخول أو بدون.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك