Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
حقيقة تحرير شيرين عبد الوهاب محضر ضد حسام حبيب - بالصور ..مصر تستعد لرفع الستار عن ميدان التحرير بعد تطويره - تعرف على حقيقة تحرير شيرين عبد الوهاب محضر ضد حسام حبيب - قتل فيلة حامل بـ اناناس يتصدر البحث علي جوجل.. تعرف علي التفاصيل - إخماد حريق داخل شقة سكنية فى القطامية دون اصابات - انهيار سوق الأسهم وتراجع أسعار الذهب.. احتجاجات أمريكا تخنق «اقتصاد ترامب» - شاهد.. أحمد فتحي يكشف تفاصيل جديدة حول إصابة زوجته وبناته بكورونا - أستاذ صدر: تسخين التبغ بدلا من حرقه هو الخيار الأفضل لصحة المدخن - السعودية: تسجيل 1975 إصابة جديدة بفيروس كورونا - فيديو.. الرئيس السيسي يشارك في القمة العالمية للقاحات - بالفيديو.. تعرف على آخر مستجدات الحالة الصحية لـ رجاء الجداوي - رئيس اتحاد البنوك: توفير أماكن بالمستشفيات للمصرفيين المصابين بـ كورونا - بدء تطبيق العزل المنزلي للمصريين العالقين العائدين من الخارج - الصحة: تسجيل 1152 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 38 حالة وفاة - حقيقة اصابة الدكتور شريف وديع مسشار وزيرة الصحة بكورونا -

فن وثقافة

فيديو.. حلمي بكر عن المهرجانات الشعبية: مطبخنا الغنائي مليان حشرات

فيديو.. حلمي بكر عن المهرجانات الشعبية: مطبخنا الغنائي مليان حشرات
فيديو.. حلمي بكر عن المهرجانات الشعبية: مطبخنا الغنائي مليان حشرات
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

عقب الموسيقار حلمي بكر، على انتشار أغاني المهرجانات وسيطرتها على الساحة الفنية، قائلا :"مطبخنا الغنائي دلوقتي بقى مليان صراصير وحشرات "، لافتا إلى أنه إذا أردت أن تعرف ثقافة شعب أنظر إلى فنهم .
وأضاف " بكر"، خلال لقائه ببرنامج " الحكاية" ، المذاع عبر فضائية " mbc مصر"،إن المهرجانات سمع عشوائي وليس ذوقي، والحكاية بدأت بالمفردات الكلامية مثل :" الحشيش ده مش بتاعي"، فالناس كانت بتستغرب".
وقال إنه قبل ظهور المهرجانات في الأفراح البلدي، كان الأشخاص الذين يوجد معهم " حشيش"، في الأفراح يقومون بتخبئته في أي مكان أثناء مرور الشرطة، ولكن الآن مع أغاني المهرجانات أصبحت الأفراح الشعبية ممتلئة بدخان الحشيش،وذلك بسبب غياب الثقافة عن تلك الأغاني.
وأشار إلى أن السبب في ظهور المهرجانات، سرقة الألحان في بعض الأغاني التي سهلت على الكثير غناء أشياء غير مبتكرة، إلى أن وصل للمهرجانات التي أصبح يسرقون الألحان ويرتجلون بكلام شعبي دارج، لافتا إلى أننا دخلنا عصر الجهل باسم المهرجانات .
شاهد الفيديو..
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك