Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد عدداً من مشروعات"الإسكان" والطرق بالشيخ زايد - PMS تواصل تجهيز أسطولها البحري للعمل فى المياه العميقة - 23 أغسطس.. فتح باب الحجز لوحدات سكنية لمتوسطى الدخل بـ5 محافظات - مروان محسن أساسيا مع الأهلي أمام إنبي.. وأجاي بدلا لرمضان صبحي - نيفين جامع : البدء فى ميكنة خدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتيسير الاجراءات على الم - رئيس الهيئة الوطنية يدعو المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ - الكويت تسجل ارتفاعا كبيرا بحالات الشفاء من كورونا - رئيس الوزراء يستعرض تصورات العام الدراسى الجديد - للمصريين بالخارج.. المشاركة بانتخابات الشيوخ عبر البريد السريع فقط - القوى العاملة تعلن بدء تطبيق عقود نظام العمل المرن بالسعودية - فريد: تطوير قدرات البورصات يساعد الاقتصادات الأفريقية على تعبئة المدخرات وزيادة الاستثمارا - تأسيس ثماني شركات جديدة في نشاط سوق رأس المال والترخيص بمزاولة أنشطة إضافية لعدد 37 شركة ق - وزير الاعلام يُناشد المشاركين في التغطية الاعلامية لانتخابات الشيوخ بإتباع الضوابط اللازمة - محافظ القاهرة يتفقد تجهيزات المقرات الانتخابية بالعاصمة - انتبه من الإصابة بهذا المرض إذا شعرت "بالدوخة " عند الوقوف -

تكنولوجيا واتصالات

حق الشفعة يدخل كل الجهات علي الخط .. حسم صفقة فودافون بين المصرية للاتصالات و stc السعودية في انتظار الرقابة المالية

حق الشفعة يدخل كل الجهات علي الخط .. حسم صفقة فودافون بين المصرية للاتصالات و stc السعودية في انتظار الرقابة المالية
حق الشفعة يدخل كل الجهات علي الخط .. حسم صفقة فودافون بين المصرية للاتصالات و stc السعودية في انتظار الرقابة المالية
طباعة
اسم الكاتب : أسامة محمد

ويستمر الجدل حول  صفقة بيع فودافون العالمية لحصتها في فودافون مصر  لشركة الاتصالات  السعودية stc  في ظل الحديث عن حق  المصرية للاتصالات للشراء بدلا من الشركة السعودية وهو حق الشفعة الذي كفله لها القانون ...وهو ماخلق العديد من التساؤلات حول وضع المصرية للاتصالات من قانون منع الاحتكار حال شرائها حصة فودافون العالمية والمقدرة ب 55% حيث تمتلك المصرية للاتصالات 45% في فودافون ... وقد أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن تلقيه طلبا من شركة فودافون مصر؛ لدراسة مدى توافق استخدام الشركة المصرية للاتصالات لحق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية بشركة فودافون مصر مع قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 .

وهو ما أكدته الشركة المصرية للاتصالات في بيانها للبورصة المصرية قائلة  إن فودافون مصر أكدت لها أنها خاطبت بالفعل جهاز حماية المنافسة للاستفسار حول توافق استخدام المصرية لحق الشفعة في شراء فودافون ..مضيفة ِأنها قامت بدراسة موقفها القانوني، والذي أكد على سريان جميع حقوقها ومنها حق الشفعة المكفول لها في اتفاق المساهمين والنظام الأساسي لشركة فودافون مصر.

أقرأ أيضًا: المصرية للاتصالات تؤكد سريان حق الشفعة في شراء فودافون مصر

وقالت الشركة إنه يحق لها أيضا قبول عرض شراء إجباري وفقا لخطاب هيئة الرقابة المالية الخاص بسريان الباب الثاني عشر من لائحة سوق المال، والخاص بعروض الاستحواذ ....مؤكدة تمسكها بأي حقوق أخرى تكفلها القوانين المصرية ذات الصلة واتفاق المساهمين .

وفي نفس الوقت خرج المسئولون في  شركة فودافون مصر ، ليؤكدوا اعتزام الشركة تقديم طلب رسمي إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للتأكد من صحة موقفها القانوني بشأن استخدام المصرية للاتصالات حق الشفعة لشراء حصة فودافون   العالمية البالغة 55 % بشركة فودافون مصر فى عرض مماثل لما قدمته  شركة الاتصالات السعودية . STC

يذكر ان  هيكل ملكية فودافون مصر موزع بواقع 45 % لصالح المصرية للاتصالات ، و 55 % لفودافون العالمية ، وبموجب اتفاق المساهمين بين المصرية للاتصالات وفودافون العالمية فإنه يحق لفودافون مصر  تقديم عرض مماثل للاستحواذ على كامل حصة الأخيرة فى الشركة الحكومية باستخدام حق الشفعة .

  وكانت فودافون العالمية قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية stc لشراء حصتها البالغة 55% في فودافون مصر، بقيمة 2.39 مليار دولار، على أن تنفذ الصفقة فى يونيو 2020 وينتهي الاسبوع الماضي حاملا معه العديد من الاستفسارات والاسئلة تنتظر الاجابات بين العديد من الجهات المعنية  ليتم حسم الامر خلال هذا الاسبوع ويستعد الجميع لاتمام الصفقة الاكبر في قطاع الاتصالات .

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك