Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..درة من داخل كواليس الحرملك الجزء الثانى - شاهد.. محمد سامي يلعب مع الكلاب الخاصة به - بطريقتها المميزة تحتفل راندا البحيري بنجاح مسلسل الأخ الكبير - بالفيديو .. محمد رمضان يرقص فوق سيارته وسط الجمهور - رانيا منصور تكشف حقيقة ارتباطها بـ شريف سلامة..فيديو - محمود العسيلى يشارك جمهوره بصورة له برفقة زوجته - كريدي أجريكول مصر يوقع عقد شراكة مع نادى الصيد المصري لمدة ١٠سنوات - شاهد..ايمى طلعت زكريا بـ نيولوك مختلف تبهر به جمهورها - شوربة الشوفان بالخضار بطريقة صحية ومغذية للأطفال - وزير الاتصالات: تطورات الثورة الصناعية الرابعة ستفرض تغييرات على مطالب سوق العمل - وزيرا التعليم العالي والاتصالات يفتتحان معرض التعليم الدولي "إيديوجيت 2020" - بروتوكول تعاون بين طلعت مصطفى القابضة وإحدى شركات قطاع الأعمال لإنشاء فندق بالصعيد باستثما - رئيس الوفد السعودي المشارك في التمرين التعبوي لدول مجلس التعاون يشارك في افتتاح المعرض الأ - مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي يوزع 40 ألف ذبيحة للاجئين "الروهينجا" - رئيس هيئة الأركان العامة السعودي يفتتح المؤتمر الدولي الأول للطب العسكري في الرياض بمشاركة -

تكنولوجيا واتصالات

حق الشفعة يدخل كل الجهات علي الخط .. حسم صفقة فودافون بين المصرية للاتصالات و stc السعودية في انتظار الرقابة المالية

حق الشفعة يدخل كل الجهات علي الخط .. حسم صفقة فودافون بين المصرية للاتصالات و stc السعودية في انتظار الرقابة المالية
حق الشفعة يدخل كل الجهات علي الخط .. حسم صفقة فودافون بين المصرية للاتصالات و stc السعودية في انتظار الرقابة المالية
طباعة
اسم الكاتب : أسامة محمد

ويستمر الجدل حول  صفقة بيع فودافون العالمية لحصتها في فودافون مصر  لشركة الاتصالات  السعودية stc  في ظل الحديث عن حق  المصرية للاتصالات للشراء بدلا من الشركة السعودية وهو حق الشفعة الذي كفله لها القانون ...وهو ماخلق العديد من التساؤلات حول وضع المصرية للاتصالات من قانون منع الاحتكار حال شرائها حصة فودافون العالمية والمقدرة ب 55% حيث تمتلك المصرية للاتصالات 45% في فودافون ... وقد أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن تلقيه طلبا من شركة فودافون مصر؛ لدراسة مدى توافق استخدام الشركة المصرية للاتصالات لحق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية بشركة فودافون مصر مع قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 .

وهو ما أكدته الشركة المصرية للاتصالات في بيانها للبورصة المصرية قائلة  إن فودافون مصر أكدت لها أنها خاطبت بالفعل جهاز حماية المنافسة للاستفسار حول توافق استخدام المصرية لحق الشفعة في شراء فودافون ..مضيفة ِأنها قامت بدراسة موقفها القانوني، والذي أكد على سريان جميع حقوقها ومنها حق الشفعة المكفول لها في اتفاق المساهمين والنظام الأساسي لشركة فودافون مصر.

أقرأ أيضًا: المصرية للاتصالات تؤكد سريان حق الشفعة في شراء فودافون مصر

وقالت الشركة إنه يحق لها أيضا قبول عرض شراء إجباري وفقا لخطاب هيئة الرقابة المالية الخاص بسريان الباب الثاني عشر من لائحة سوق المال، والخاص بعروض الاستحواذ ....مؤكدة تمسكها بأي حقوق أخرى تكفلها القوانين المصرية ذات الصلة واتفاق المساهمين .

وفي نفس الوقت خرج المسئولون في  شركة فودافون مصر ، ليؤكدوا اعتزام الشركة تقديم طلب رسمي إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للتأكد من صحة موقفها القانوني بشأن استخدام المصرية للاتصالات حق الشفعة لشراء حصة فودافون   العالمية البالغة 55 % بشركة فودافون مصر فى عرض مماثل لما قدمته  شركة الاتصالات السعودية . STC

يذكر ان  هيكل ملكية فودافون مصر موزع بواقع 45 % لصالح المصرية للاتصالات ، و 55 % لفودافون العالمية ، وبموجب اتفاق المساهمين بين المصرية للاتصالات وفودافون العالمية فإنه يحق لفودافون مصر  تقديم عرض مماثل للاستحواذ على كامل حصة الأخيرة فى الشركة الحكومية باستخدام حق الشفعة .

  وكانت فودافون العالمية قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية stc لشراء حصتها البالغة 55% في فودافون مصر، بقيمة 2.39 مليار دولار، على أن تنفذ الصفقة فى يونيو 2020 وينتهي الاسبوع الماضي حاملا معه العديد من الاستفسارات والاسئلة تنتظر الاجابات بين العديد من الجهات المعنية  ليتم حسم الامر خلال هذا الاسبوع ويستعد الجميع لاتمام الصفقة الاكبر في قطاع الاتصالات .

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك