Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزير الاعلام يُناشد المشاركين في التغطية الاعلامية لانتخابات الشيوخ بإتباع الضوابط اللازمة - محافظ القاهرة يتفقد تجهيزات المقرات الانتخابية بالعاصمة - انتبه من الإصابة بهذا المرض إذا شعرت "بالدوخة " عند الوقوف - ملامح تشكيل الأهلي خلال مواجهة إنبي اليوم - اصدقاء السؤء...أمن القاهرة يكشف ملابسات اختفاء مدمن السلام والعثور على جثتة بمصرف الخانك - إعادة سيارتين مُبلغ بسرقتهما بمنطقتى 15 مايو والنزهة - 6.57 مليار دولار صافي الدخل لـ"أرامكو" السعودية في الربع الثاني من 2020 - نيفين جامع: الفترة المقبلة ستشهد منظومة أكثر تطورًا لتسهيل الاجراءات على المستثمرين - المجلس القومي للأجور أبرز الأسئلة المطروحة بتطبيق "الوزيرة تُجيب" - بسبب محتويات سياسية.. جوجل تزيل 2596 قناة صينية على يوتيوب - بدء تصويت المصريين في انتخابات مجلس الشيوخ بالكويت - فرنسا تنشأ جسرًا جويًا وبحريًا لنقل المساعدات إلى بيروت - في جولة مفاجئة.. وزير الزراعة يتفقد مفرخ الأسماك بالإسكندرية - الهجرة تطلق غرفة عمليات لمتابعة التصويت بانتخابات "مجلس الشيوخ" بالخارج - وزير السياحة يتفقد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط -

توك شو وستالايت

فيديو .. خبير: وجود الغاز الطبيعي بكميات ضخمة في مصر فيتح شهية المستثمرين

فيديو .. خبير: وجود الغاز الطبيعي بكميات ضخمة في مصر فيتح شهية المستثمرين
فيديو .. خبير: وجود الغاز الطبيعي بكميات ضخمة في مصر فيتح شهية المستثمرين
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد الدكتور كريم العمدة، الباحث المتخصص، الباحث المتخصص في الشؤون الاقتصادية،  أن وجود مصر في مؤتمر " إيجيبس 2020" جعلها دولة محورية في مجال البترول .

وأوضح " العمدة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " مصر الأولى"، اليوم الخميس، أن وجود الغاز الطبيعي في مصر بكميات كبيرة وضخمة، ساهم في فتح شهية الشركات العالمية للاستثمار في مصر، وخاصة لأن هناك صناعات أخرى مرتبطة بالغاز الطبيعي مثل السماد والبتروكيماويات.

وأشار إلى أن  قطاع الطاقة والبترول والتعدين، شهد طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث حدث ارتفاع مستمر بشكل سنوي في إنتاج البترول المصري والغاز الطبيعي، بعد أن كانت مصر تعاني في هذا القطاع بعجز، لافتا إلى أنه في منتصف عام 2020، سيصل انتاج مصر من البترول ما يقترب 700 ألف برميل يوميا، في حين إن مصر وصل انتاجها من الغاز الطبيعي نحو  7.2 مليار  قدم مكعب من الغاز ، وهذا أكثر من استهلاك مصر المحلي.

وواصل العمدة أن مصر تنتج من البترول ما يساوي ما يقرب من 60 % من احتياجتنا، لافتا إلى أن قطاع البترول والتعدين من القطاعات الرائدة خاصة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي.

شاهد من هنا

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك