Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو..العريفي: 3 سيارات و200 أيباد وهاتف محمول هدايا لجماهير السوبر بالإمارات - فيديو.. العصار بعد افتتاح مصنع 300 الحربي: الرئيس عاوز يطير بالبلد - نسبة القروض للودائع تجاوزت 52% في بنك القاهرة بنهاية 2019 - شاهد..الجمهور يسخر من إطلالة شمس الكويتية - مكرونة بالدجاج بطريقة لذيذة تنال اعجاب أطفالك - البنك المركزي يضاعف نسبة قروض التمويل العقاري لـ10% لكافة البنوك بإستثناء بنكين - حضري الحلو أيس كريم الموزبطريقة بسيطة - طريقة مجربة وجديدة لتكثيف الحواجب ..تعرفي عليها - رد قوى لعبير صبري على قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء - أرباح "بنك القاهرة " تقارب 4 مليار جنيه بعد خصم الضرائب بنهاية 2019 - تعرف على رسالة أسما شريف منير لأبنتها - بالفيديو..رضوى الشربيني تحسم حقيقة زواجها - شاهد..تعليق عمر كمال على تحقيق أغنيته تريند رقم 1 فى مصر - ايمن بهجت قمر يعلن عن قرار جديد بشأن اعتزاله - شاهد.. نجوى كرم بإطلالة أنيقة بفستان أحمر -

توك شو وستالايت

فيديو .. خبير: وجود الغاز الطبيعي بكميات ضخمة في مصر فيتح شهية المستثمرين

فيديو .. خبير: وجود الغاز الطبيعي بكميات ضخمة في مصر فيتح شهية المستثمرين
فيديو .. خبير: وجود الغاز الطبيعي بكميات ضخمة في مصر فيتح شهية المستثمرين
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد الدكتور كريم العمدة، الباحث المتخصص، الباحث المتخصص في الشؤون الاقتصادية،  أن وجود مصر في مؤتمر " إيجيبس 2020" جعلها دولة محورية في مجال البترول .

وأوضح " العمدة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " مصر الأولى"، اليوم الخميس، أن وجود الغاز الطبيعي في مصر بكميات كبيرة وضخمة، ساهم في فتح شهية الشركات العالمية للاستثمار في مصر، وخاصة لأن هناك صناعات أخرى مرتبطة بالغاز الطبيعي مثل السماد والبتروكيماويات.

وأشار إلى أن  قطاع الطاقة والبترول والتعدين، شهد طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث حدث ارتفاع مستمر بشكل سنوي في إنتاج البترول المصري والغاز الطبيعي، بعد أن كانت مصر تعاني في هذا القطاع بعجز، لافتا إلى أنه في منتصف عام 2020، سيصل انتاج مصر من البترول ما يقترب 700 ألف برميل يوميا، في حين إن مصر وصل انتاجها من الغاز الطبيعي نحو  7.2 مليار  قدم مكعب من الغاز ، وهذا أكثر من استهلاك مصر المحلي.

وواصل العمدة أن مصر تنتج من البترول ما يساوي ما يقرب من 60 % من احتياجتنا، لافتا إلى أن قطاع البترول والتعدين من القطاعات الرائدة خاصة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي.

شاهد من هنا

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك