Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. أبوالغيط يزور موقع انفجار بيروت مرفأ بيروت - فيديو.. أبوالغيط: الوضع اللبناني صعب ومعقد - مراكز تطوير الأعمال ببنك مصر تدعم دور المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في التنمية الإقتصاد - بداية من غدا.. تفاصيل حسابات التوفير للعملاء والشباب بعد الغاء المصاريف الإدارية في بنك - فيديو.. أبوالغيط: راضي عن رد فعل الدول العربية بعد انفجار مرفأ بيروت - الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت - فيديو.. متحدث التعليم العالي: أرفض فكرة مصطلح كليات القمة والوزارة فكرها تغير - شاهد.. خطوات تسجيل الرغبات ودور مكتب التنسيق هذا العام - تعرف على خطة البرامج والأداء... انفوجراف - شاهد.. اشتعال سيارة في حادث تصادم على طريق الدائري - ننشر أسعار الدواجن والبيض اليوم - وزير المالية:تخصيص ١٦.٣ مليار جنيه دعم للمبادرات الصحية في العام الجاري - الدينار الكويتي يسجل 52.4 جنيه - أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم - السيطرة على حريق منطقة التبة في مدينة نصر دون إصابات -

الصحة والبيئة

4 عيوب تصيب الرضع بـ أمراض القلب الخلقية

4 عيوب تصيب الرضع بـ أمراض القلب الخلقية
4 عيوب تصيب الرضع بـ أمراض القلب الخلقية
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

نشر صحيفة  ديلي ميل  البريطانية ، عدة أسباب  أمراض القلب الخلقية  منها: زواج الأقارب، أو معاناة أحد الوالدين من مشاكل في القلب، او معاناة كلتاهما من عيوب خلقية تنتقل بدورها إلى وراثيا إلى الأجنة، ويمكن أيضا ان يتسبب تعرض الأم للتدخين السلبي، أو حتى بسبب تناول بعض الأدوية أثناء الشهور الأولى من الحمل دون قصد ان تزيد من احتمالية ولادة أطفال ذات امراض قلبية خلقية.

 
وتعتبر أمراض القلب الخلقية هو مصطلح عام يطلق على مجموعة من التشوهات والعيوب الخلقية التي تتواجد عند الأطفال مع اليوم الأول من ولادتهم، وتشمل عيوب القلب الخلقية الأكثر شيوعًا :

- تضيق الصمام الرئوي:
ويحدث تضيق الصمام الرئوي، عندما يكون الصمام الرئوي أضيق من المعتاد، حيث يتحكم هذا التكافؤ في تدفق الدم من القلب إلى الرئتين.
 - تبديل الشرايين العظيمة:
وعندما تكون الصمامات الرئوية والشريان الأبهر والشرايين متصلين بها لتبديل المواضع، يكون علامة واضحة على الإصابة بتبديل الشرايين العظمية.
 - عيوب الحاجز:
وتحدث هذه المشكلة في القلب عندما يكون هناك فجوة بين غرفتي القلب، والمعروف باسم "ثقب في القلب".
 - تضيق الشريان الأورطي:
ويصيب الرضع تضييق الشريان الأورطي، عندما يكون الشريان الرئيسي الرئيسي للجسم أضيق من الطبيعي
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك