Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بطريقتها المميزة تحتفل راندا البحيري بنجاح مسلسل الأخ الكبير - بالفيديو .. محمد رمضان يرقص فوق سيارته وسط الجمهور - رانيا منصور تكشف حقيقة ارتباطها بـ شريف سلامة..فيديو - محمود العسيلى يشارك جمهوره بصورة له برفقة زوجته - كريدي أجريكول مصر يوقع عقد شراكة مع نادى الصيد المصري لمدة ١٠سنوات - شاهد..ايمى طلعت زكريا بـ نيولوك مختلف تبهر به جمهورها - شوربة الشوفان بالخضار بطريقة صحية ومغذية للأطفال - وزير الاتصالات: تطورات الثورة الصناعية الرابعة ستفرض تغييرات على مطالب سوق العمل - وزيرا التعليم العالي والاتصالات يفتتحان معرض التعليم الدولي "إيديوجيت 2020" - بروتوكول تعاون بين طلعت مصطفى القابضة وإحدى شركات قطاع الأعمال لإنشاء فندق بالصعيد باستثما - رئيس الوفد السعودي المشارك في التمرين التعبوي لدول مجلس التعاون يشارك في افتتاح المعرض الأ - مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي يوزع 40 ألف ذبيحة للاجئين "الروهينجا" - رئيس هيئة الأركان العامة السعودي يفتتح المؤتمر الدولي الأول للطب العسكري في الرياض بمشاركة - وليد وهايدى وحكاية بعيدة عن القلوب الحمراء - وزيرة التخطيط تتابع برنامج عمل صندوق الاستثمار القومي الخيرى للتعليم بعد انتهاء فترة الاكت -

منوعات

لا وقت أو مكان للنوم.. هكذا "يرتاح" الأطباء بمستشفيات كورونا

 لا وقت أو مكان للنوم.. هكذا
لا وقت أو مكان للنوم.. هكذا "يرتاح" الأطباء بمستشفيات كورونا
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

تسابق الصين الزمن لمحاصرة فيروس "كورونا" الجديد، الذي تسبب حتى الآن في مقتل ما يزيد على 362 شخصا من أصل أكثر من 17 ألف مصاب، وانتشر في دول عدة.
وبالتزامن مع القرارات الحكومية بـ"عزل" مدن بأكملها وتشديد الإجراءات الوقائية في مناطق تضم الملايين من السكان، تلعب الأطقم الطبية دور البطولة المطلقة في المستشفيات التي يعالج بها ضحايا الفيروس سريع الانتشار.
ونشرت صحيفة "بيبولز ديلي" الصينية الحكومية، بعض الصور المؤثرة لأطباء وممرضين يحصلون على الراحة في أوضاع صعبة، بعد عمل شاق داخل مراكز صحية لعلاج مرضى فيروس "كورونا" الفتاك.
وفي الصور، حيث يبدو أنه لا وقت "ولا مكان" للنوم، يخطف أصحاب المعاطف والكمامات البيضاء نومة سريعة غير مريحة على مقاعد، فيما يفترش آخرون الأرض في المختبرات على ما يبدو، وسط أجواء من القلق مع تزايد زوار المستشفيات.
ويبدو أن ضغط العمل في مقار علاج "كورونا" يجعل من الصعب على الطواقم الطبية العودة إلى منازلهم للحصول على الراحة، لا سيما أن عددا كبيرا منهم منتدب من مناطق أخرى، وفق تقارير سابقة.
ولم توضح الصحيفة أسماء المراكز التي التقطت فيها الصور، لكنها أثنت على أعمال هذه الأطقم قائلة إنهم "يحاربون من أجلنا. يقاتلون الفيروس. هم آباء وأبناء وبنات".
وتابعت "بيبولز ديلي": "هم يحبون أن تبقى الأشياء منظمة ونظيفة، لكن في المراحل الحاسمة يمكنك رؤية أوضاع النوم هذه في كل مكان. هم أطباء وممرضون استخدموا معاطفهم الطبية كدروع عندما أتى الفيروس لحماية مرضاهم من الموت. هم يواجهون الموت والفيروس وحيدين ولهم كل الإجلال".
وتحث الصين الخطى لتشييد مستشفيات بسرعات قياسية في مدينة ووهان وسط الصين، التي انتشر منها الفيروس.
وقررت السلطات إنشاء 4 مراكز طبية على الأقل في ظرف 10 أيام، بإقليم هوبي الذي تتبع له ووهان، من بينها مستشفى فتح أبوابه لعلاج مرضى فيروس "كورونا" بعد يومين فقط من أعمال البناء، في واقع أشبه بالمعجزات.
                                                                                                

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك