Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. محمد سامي يلعب مع الكلاب الخاصة به - بطريقتها المميزة تحتفل راندا البحيري بنجاح مسلسل الأخ الكبير - بالفيديو .. محمد رمضان يرقص فوق سيارته وسط الجمهور - رانيا منصور تكشف حقيقة ارتباطها بـ شريف سلامة..فيديو - محمود العسيلى يشارك جمهوره بصورة له برفقة زوجته - كريدي أجريكول مصر يوقع عقد شراكة مع نادى الصيد المصري لمدة ١٠سنوات - شاهد..ايمى طلعت زكريا بـ نيولوك مختلف تبهر به جمهورها - شوربة الشوفان بالخضار بطريقة صحية ومغذية للأطفال - وزير الاتصالات: تطورات الثورة الصناعية الرابعة ستفرض تغييرات على مطالب سوق العمل - وزيرا التعليم العالي والاتصالات يفتتحان معرض التعليم الدولي "إيديوجيت 2020" - بروتوكول تعاون بين طلعت مصطفى القابضة وإحدى شركات قطاع الأعمال لإنشاء فندق بالصعيد باستثما - رئيس الوفد السعودي المشارك في التمرين التعبوي لدول مجلس التعاون يشارك في افتتاح المعرض الأ - مشروع السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي يوزع 40 ألف ذبيحة للاجئين "الروهينجا" - رئيس هيئة الأركان العامة السعودي يفتتح المؤتمر الدولي الأول للطب العسكري في الرياض بمشاركة - وليد وهايدى وحكاية بعيدة عن القلوب الحمراء -

أهم الأراء

العناني والوجه الجديد

طباعة
اسم الكاتب : بقلم: خالد خليل

 لم اتعامل شخصيا مع الوزير الجديد للسياحة والاثار وان كان جديدا لدى قطاع السياحة ومتواصلا مع الآثار وبكل الأحوال فإن ما سمعته عنه يعكس وزيرا شابا طموحًا تولى  وزارة الآثار في مارس 2016 بحكومة شريف إسماعيل واستمر في الوزارة بحكومة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وتحمل مسئولية وزارة السياحة بعد دمجها مع وزارة الآثار.
 
وهو من مواليد 1971 وتخرج في كلية الإرشاد السياحي في جامعة حلوان  وتفوق وعين معيدا ثم مدرسا مساعدا، وحصل على الدكتوراه في علم المصريات.
 
كما عمل أستاذًا  لعلم المصريات والسياحة قسم الإرشاد، وبكلية السياحة وإدارة الفنادق جامعة حلوان منذ عام 2011 وشغل مناصب عدة منها، عضو مراسل في معهد الآثار الألماني في (برلين) والمدير السابق لمركز التعليم المفتوح "2010، 2012" وعمل رئيساً لقسم الإرشاد السياحي 2011 - 2012، ونائب العميد لشئون التعليم والطلاب، عام 2012 - 2013، وعضو من الإدارة والمجالس العلمية، والمعهد الفرنسي للخبراء المعاونين العلمي آثار الشرقية بالقاهرة، بالإضافة إلى أنه أستاذ زائر بجامعة بول فاليري.
 
كما قام بتدريس اللغة المصرية القديمة والحضارة والآثار في العديد من الجامعات العامة والخاصة، وأشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية والتدريس في الحفاظ على التراث دورة الماجستير وإدارة الموقع وحدة حرارية بريطانية (جامعة براندنبورج للتكنولوجيا، كوتبوس، ألمانيا) والتدريس في برنامج الماجستير دورة متكاملة العلائقية السياحة والتخطيط الإقليمي جامعة باليرمو.
 
والعناني حاصل على زمالة الدكتوراه في فرنسا، التي تمنحها وزارة التعليم العالي المصرية، وهو عضو اللجنة العلمية للـ ENIM - الأولى الفرنسية مجلة علم المصريات عبر الإنترنت، عضو اللجنة العلمية لـمجلة Egypte الفرنسية، عضو مجلس إدارة من IFAO ( باريس، منذ عام 2011 ) وعضو في المجلس العلمي منذ 2014 وعضو مراسل في معهد الآثار الألماني ببرلين، وعضو للوفد المصري الرسمي للمؤتمر الحادي عشر الدولي لعلماء المصريات في (فلورنسا) بإيطاليا.
 
وتولى العناني الإشراف على متحف الحضارة منذ 2014 والمتحف المصري بالتحرير 2015، ويتمتع بعلاقة طيبة بمنظمة (اليونسكو) الراعية لمتحف الحضارة.. كما أن الحكومة الفرنسية قامت بتقليده وسام (فارس) في الفنون والآداب وذلك بحديقة المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك