Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. كامل الوزير: نسبة التنفيذ في الطريق الدائري تسير وفقًا للمخطط - فيديو.. كامل الوزير: التشغيل التجريبي للمترو بالمرحلة الرابعة حتى الهايكستبفي 15 يوليو - فيديو.. كامل الوزير: التشغيل التجريبي للمترو بالمرحلة الرابعة حتى الهايكستبفي 15 يوليو - الحلاوة بالشوكولاتة فى المنزل بدون تكلفة - جربي هذه الطريقة لتحضير المنسف الأردني - الجلاش الملفوف بطعم مختلف وجديد - شاهد..محمد عادل إمام ينشر فيديو عبر الفيسبوك - شاهد..أحمد حلمى يجري وراء طموحه - شاهد..نجم مسرح مصر بجلابية والشيشة فى الجونة - شاهد..يارا تخضع لأحدث جلسة تصوير بدبي - االرئيس السيسي يوجه بتعظيم استغلال موارد الدولة من إنتاج الغاز الطبيعي - القبض على صاحب دار ميريت للنشر محمد هاشم بسبب اتهامه بالتحرش - فيديو.. مدير عزل الأقصر: خلال شهر تسجيل صفر إصابات كورونا - فيديو.. بعد فتح باب الترشح تعرف على مكاسب عودة مجلس الشيوخ - فيديو .. جامعة القاهرة تكشف استعدادتها لإجراء امتحانات السنوات النهائية -

أهم الأراء

العناني والوجه الجديد

طباعة
اسم الكاتب : بقلم: خالد خليل

 لم اتعامل شخصيا مع الوزير الجديد للسياحة والاثار وان كان جديدا لدى قطاع السياحة ومتواصلا مع الآثار وبكل الأحوال فإن ما سمعته عنه يعكس وزيرا شابا طموحًا تولى  وزارة الآثار في مارس 2016 بحكومة شريف إسماعيل واستمر في الوزارة بحكومة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وتحمل مسئولية وزارة السياحة بعد دمجها مع وزارة الآثار.
 
وهو من مواليد 1971 وتخرج في كلية الإرشاد السياحي في جامعة حلوان  وتفوق وعين معيدا ثم مدرسا مساعدا، وحصل على الدكتوراه في علم المصريات.
 
كما عمل أستاذًا  لعلم المصريات والسياحة قسم الإرشاد، وبكلية السياحة وإدارة الفنادق جامعة حلوان منذ عام 2011 وشغل مناصب عدة منها، عضو مراسل في معهد الآثار الألماني في (برلين) والمدير السابق لمركز التعليم المفتوح "2010، 2012" وعمل رئيساً لقسم الإرشاد السياحي 2011 - 2012، ونائب العميد لشئون التعليم والطلاب، عام 2012 - 2013، وعضو من الإدارة والمجالس العلمية، والمعهد الفرنسي للخبراء المعاونين العلمي آثار الشرقية بالقاهرة، بالإضافة إلى أنه أستاذ زائر بجامعة بول فاليري.
 
كما قام بتدريس اللغة المصرية القديمة والحضارة والآثار في العديد من الجامعات العامة والخاصة، وأشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية والتدريس في الحفاظ على التراث دورة الماجستير وإدارة الموقع وحدة حرارية بريطانية (جامعة براندنبورج للتكنولوجيا، كوتبوس، ألمانيا) والتدريس في برنامج الماجستير دورة متكاملة العلائقية السياحة والتخطيط الإقليمي جامعة باليرمو.
 
والعناني حاصل على زمالة الدكتوراه في فرنسا، التي تمنحها وزارة التعليم العالي المصرية، وهو عضو اللجنة العلمية للـ ENIM - الأولى الفرنسية مجلة علم المصريات عبر الإنترنت، عضو اللجنة العلمية لـمجلة Egypte الفرنسية، عضو مجلس إدارة من IFAO ( باريس، منذ عام 2011 ) وعضو في المجلس العلمي منذ 2014 وعضو مراسل في معهد الآثار الألماني ببرلين، وعضو للوفد المصري الرسمي للمؤتمر الحادي عشر الدولي لعلماء المصريات في (فلورنسا) بإيطاليا.
 
وتولى العناني الإشراف على متحف الحضارة منذ 2014 والمتحف المصري بالتحرير 2015، ويتمتع بعلاقة طيبة بمنظمة (اليونسكو) الراعية لمتحف الحضارة.. كما أن الحكومة الفرنسية قامت بتقليده وسام (فارس) في الفنون والآداب وذلك بحديقة المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك