Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تشييع جثامين المصريين الـ 3 ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى مثواهم الأخير بالغربية - شاهد.. أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بالغربية ينتظرون وصول جثامين أبنائهم - شاهد.. أبوالغيط يزور موقع انفجار بيروت مرفأ بيروت - فيديو.. أبوالغيط: الوضع اللبناني صعب ومعقد - مراكز تطوير الأعمال ببنك مصر تدعم دور المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في التنمية الإقتصاد - بداية من غدا.. تفاصيل حسابات التوفير للعملاء والشباب بعد الغاء المصاريف الإدارية في بنك - فيديو.. أبوالغيط: راضي عن رد فعل الدول العربية بعد انفجار مرفأ بيروت - الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت - فيديو.. متحدث التعليم العالي: أرفض فكرة مصطلح كليات القمة والوزارة فكرها تغير - شاهد.. خطوات تسجيل الرغبات ودور مكتب التنسيق هذا العام - تعرف على خطة البرامج والأداء... انفوجراف - شاهد.. اشتعال سيارة في حادث تصادم على طريق الدائري - ننشر أسعار الدواجن والبيض اليوم - وزير المالية:تخصيص ١٦.٣ مليار جنيه دعم للمبادرات الصحية في العام الجاري - الدينار الكويتي يسجل 52.4 جنيه -

أهم الأراء

100 مدينة

طباعة
اسم الكاتب : بقلم- خالد خليل

 قرأت عن احد أهم استفتاءات الرأي المتخصص في العالم عن أهم 100 مدينة زارها السياح في العالم  وجاءت دبي ضمن أفضل وجهات السفر العالمية خلال عام 2019، وفق تقرير "يورومونيتور إنترناشيونال" لأفضل مائة مدينة سياحية على مستوى العالم لعام 2019 وأشاد التقرير بأداء دبي السياحي، مشيرا إلى تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول بخلاف عروض المتنزهات المقدمة للزوار.
وقالت يورومونيتور إنترناشيونال إن "دبي التي جاءت في المركز السابع عالميا لأفضل مائة مدينة سياحية على مستوى العالم تواصل تصدرها للمنطقة فيما يتعلق بعدد السائحين، فقد استقبلت 15.9 مليون سائح في 2018 و16.3 مليون سائح في 2019".
وكانت مجلة "فوربس" الأمريكية قد ذكرت مؤخرا أن دبي تمضي قدماً في طريق تطبيقها لمفهوم السياحة المستدامة، ونشرت المجلة الأمريكية تقريراً عن قائمة تتضمن أبرز اتجاهات السفر الفاخرة المتوقعة على مستوى العالم في 2020، ضمنت مدينة دبي.
من ناجية أخرى، قال تقرير يورومونيتور إنترناشيونال إنه رغم الاضطرابات السياسية في هونج كونج فإن هذا لم يمنع المدينة أن تكون ضمن الأكثر زيارة في العالم خلال 2019، مشيرة إلى أن الوضع الراهن بها أدى إلى تراجع السياحة فيها بنسبة 8.6% بعد أن زارها في 2018 نحو  30 مليون زائر.
أما المركز الثاني في التصنيف فكان من نصيب العاصمة التايلاندية بانكوك، ثم مدينة الضباب لندن في الوقت نفسه توقع تقرير "يورومونيتور إنترناشيونال" أن يؤثر بريكست على حركة السياحة في لندن وربما تهبط إلى المركز الخامس العام المقبل وأشارت المؤسسة البحثية إلى أن البنية التحتية في المدن لها دور كبير جدا في جذب السياحة، وقالت إن مدينة الغردقة المصرية أصبحت مميزة واحتلت المركز الـ82 في القائمة لا سيما بعد تطوير صالة 2 في مطارها الدولي وقالت إن بياناتها اعتمدت على أرقام حول وصول السياح من 400 دولة مختلفة، ونوهت بأن التصنيف لم يشمل الزوار المحليين أو زوار اليوم الواحد أو المسافرين عبر السفن إلى هذه الجهات وعرض التقرير بعض وجهات السفر وعدد زائريها ،وقال في هونج كونج بلغ عدد الزوار خلال  2018 أكثر من  29 مليون زائر ،وبانكوك بلغ عدد الزوار 24.1 مليون زائر وفي لندن بلغ الزوار 19.2 مليون ومدينة ماكاو، الصينية 18.9 مليون زائر،أما سنغافورة فبلغ  الزوار نحو 18.5 مليون ،وباريس بلغ زوارها نحو 17.5 مليون
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك