Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب يزيد معاناة اتحاد الكرة بعد تهديد الأهلي - انتهاء فعاليات بطولة "الميزان الاقتصادي" الرمضانية - طريقة مشاهدة قناة "تايم سبورت" الناقلة لمباريات أمم إفريقيا 2019 - قرارات جديدة من النادي الأهلي بشأن استكمال بطولة الدوري - نائب مدير التطوير بـ"كونستك ": العمل على ورديات أنقذ المشروعات الكبرى - الحرية والتغيير": إضراب سياسي وعصيان مدني الثلاثاء والأربعاء - الجزائر: لا مرشحين لانتخابات الرئاسة - فرنسا : بحث موسع للعثور على منفذ هجوم "ليون" - الاستثمار العقارى تطرح على الإسكان والبنك الدولى سبل إنتاج 200 الف وحدة لمحدودى الدخل - 42% من الألمان يؤيدون استقالة ميركل - "الإسكان": تنفيذ قرارات إزالة لمخالفات تغيير نشاط الوحدات السكنية بـ"حدائق أكتوبر" - رئيس القابضة للمياه: وصول نسبة التحصيل لـ95 % ببعض الشركات خلال 2017/2018 - شاهد .. نشاط الرياح يضع زوجة ترامب في موقف محرج أثناء تواجدها باليابان - قرار جديد لوزير المالية للعاملين في مصلحة الجمارك - "أكديما" تكشف حقيقة نقص الأنسولين -

سوق المال

بورصة مصر تُعدل إجراءات تكويد العملاء المسجلين لديها

بورصة مصر تُعدل إجراءات تكويد العملاء المسجلين لديها
بورصة مصر تُعدل إجراءات تكويد العملاء المسجلين لديها
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

أعلنت البورصة المصرية، انتهائها من تحديث الإجراءات المنظمة لتعديل أسماء العملاء المسجلين (المكوديين) بقاعدة بيانات العملاء، سواءً من الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية.
وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إن تحديث تلك الإجراءات يأتي بناءً على دراسة انتهت إلى أن النظام المتبع حالياً في تعديل بيانات أكواد المتعاملين (ما يطلق عليه إعادة التكويد) نتج عنه وجود أكواد قديمة لذات العملاء موقوفة بيعاً وشراءً وبعضها لايزال لديه أرصدة، بالإضافة لفترات طويلة لإثبات نقل ملكية أرصدة الأوراق المالية بين الكود القديم والكود الجديد.
وأضافت أنها قررت بناء على الدراسة تبسيط إجراءات تعديل أسماء العملاء الراغبين في تعديل أسماء حساباتهم على ذات الكود الموحد للعميل بالبورصة "Unified Code" بدلاً من الاجراء السابق الذي كان يتضمن إعادة تسجيل كود موحد جديد للعميل.
"ثم انتظار تقدم العميل بطلب لإثبات ما يملكه من أرصدة أوراق مالية الكود الموحد الجديد بدلاً من الكود الموحد القديم ووقف الحساب القديم".
وأوضحت أنه سيتم قصر إنشاء حساب "كود" جديد للعميل في الحالات القانونية التي تستوجب ذلك، مثل انقسام الكيان المعنوي المسجل كعميل بالبورصة، على أن يرفق بطلبات إنشاء حساب جديد (كود جديد) - في الحالات القانونية التي تتطلب ذلك- طلبات إثبات الأرصدة للانتهاء من هذه العملية فور موافقة اللجنة المختصة وذلك في فترة يومي عمل بحد أقصى.
وتابعت "بأي حال من الأحوال لا تتخذ هذه الإجراءات الا بعد انتهاء جلسة التداول ضماناً لاستقرار التعاملات".
وأشارت أنه من المتوقع أن تسهم هذه التعديلات في تحقيق الآتي:
- اختصار الوقت المستغرق لإتمام هذه العملية حيث اختصرت التعديلات الفترة الزمنية المطلوبة للتحديث إلى 4 ساعات وبحد أقصى يومي عمل، بدلاً من الوضع الحالي الذي لم يكن له سقف زمني.
- التوافق مع أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بقواعد اعرف عميلك.
- تشجيع مديري الاستثمار للاعتماد على التعامل بنظام الحسابات المجمعة "Omnibus Account" نظراً لعدم تغيير الأكواد إثر تعديلات الأسماء فقط.
- تجنب الإيقاف المفاجئ للأكواد خلال جلسة التداول.
- مستوى أفضل من الرقابة على التداول.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك