Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان - موقف محرج لميسي في نهائي الكأس .. والجماهير تتسأل عن لياقته البدنية - احتفال غريب بخسارة برشلونة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى من 5 سنوات - زميل قديم لصلاح يكشف أسرار معاناته في بداية الاحتراف - سوزان نجم الدين : مشاهد الإغراء لا تناسبني ولن تضيف لي - بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي بنهائي الكونفيدرالية - ننشر تشكيل الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي -

تجارة وصناعة

​خبير: اختيار مصر ضمن أفضل اقتصاديات العالم يؤكد أننا على الطريق الصحيح

​خبير: اختيار مصر ضمن أفضل اقتصاديات العالم يؤكد أننا على الطريق الصحيح
​خبير: اختيار مصر ضمن أفضل اقتصاديات العالم يؤكد أننا على الطريق الصحيح
طباعة
اسم الكاتب : عبد العزيز عمر

قال  الخبير الاقتصادي  د جميل محمد  أن اختيار مصر لتكون ضمن أكبر 10 اقتصاديات في العالم عام ‏‏2030‏، في الوقت الذي تحتل فيه الآن المرتبة 21 بين اقتصاديات العالم يأتي في إطار شهادة الثقة في برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي طبقته الحكومة خلال العامين الماضيين.
وأشار إلى أن مثل هذه التقديرات والشهادات تعطي ثقة للمستثمرين في أداء الاقتصاد المصري وتوضح أنه يسير بنحو خطى ثابتة وبرنامج خقيقي مخطط طويل الاجل ومثل هذه الشهادات التي تتوالى على الاقتصاد المصري تؤكد أن مصر ستصبح قبلة للاستثمار الاجنبي خلال السنوات القادمة.
وأوضح أن القطاع المصرفي سيكون قاطرة النمو في إطار السياسة النقدية الحكيمة والرشيدة التي ينتهجها البنك المركزي المصري.
وقال إن هذه التصنيفات تقلل نسب المخاطرة في السوق المحلي وترفع من قدرة مصرعلى تدفق الاستثمار الاجنبي .
وتابع "الرئيس السيسي هو الرئيس الوحيد الذي تعاقب على حكم مصر وفتح الملفات الشائكة في الملف الاقتصادي التي تخوف منها كل رؤساء مصر وحكوماتها وتحمل تبعات ذلك الامر الذي دفع المؤسسات الدولية  للتأكيد على جدية الحكومة المصرية  وحرصها على تطبيق برنامج إصلاح إقتصادي  شامل يغلق كل الملفات العالقة منذ عقود في الدعم  وجاذبية الاستثمار والقضاء على تضارب تشريعات الاستثمار وهو الامر الذي سيجني ثماره على الامد ين المتوسط والطويل".
كان التقرير قد أشار إلى أن مصر ستأتي في المرتبة السابعة عالميًا حيث سيسجل الناتج المحلي الإجمالي لها ‏حسب تعادل القوة ‏الشرائية في2030‏ حوالي ‏8.2‏ تريليون دولار، مقابل المركز 11 في 2017، بإجمالي ناتج محلي حسب تعادل ‏القوة الشرائية يبلغ حوالي ‏ ‏1.2‏ تريليون دولار.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك