Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأسيوطي يعبر "كمين" الداخلية بأربعة أهداف مقابل هدفين - هالة السعيد: "معدل التضخم انخفض الي 17% . - سكولز يعترف بصعوبة استمرار دي خيا مع مانشستر يونايتد - وزيرة التخطيط : تنفيذ استثمارات بقيمة 353 مليار جنيه في 6 أشهر - التشكيل المتوقع للمارد الأحمر أمام الإنتاج الحربي اليوم - التخطيط تعلن خطة العام الجديد وارتفاع معدل النمو الي ٥.٨٪ - الإحصاء: تأسيس 18.3 ألف شركة فى خلال 2017 - وزيرة التخطيط: موظف لكل20 مواطن ...ومصر اعلى من المعدل العالمي - تغريم الناشط "دومة "10 آلاف جنيه في إهانة القضاء - ٢٨ أبريل.. الحكم في طعن إلغاء التحفظ على أموال "أبو تريكة" - نصرو الحريرى يبحثا ترتيبات عقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية فى بيروت - اسعار الذهب اليوم وعيار يسجل 658جنيه - اسعار الذهب اليوم وعيار يسجل 658جنيه - انطلاق المؤتمر الاول "شارك تُبدع تَنطلق" بحضور السعيد والجندي بمحافظة الفيوم - أسعار العملات العربية اليوم في البنوك والريال السعودي يسجل 4.69 جنيه -

مرأة ومجتمع

لما تعشق زوجتك التنظيف ؟

طباعة


أسباب غير متوقعة وفوائد غريبة يحملها لكِ فما رأيك عزيزي الرجل بجولة داخل عقل زوجتك لتتعرف إلى سبب عشقها الغريب للتنظيف .. يعطيها إحساسا بالإنجاز :
إن قيام زوجتك بوضع هدفا محددا لها وهو تنظيف المطبخ وغسل ما به من صحون متسخة وتحقيق هذا الهدف بعد الكثير من العمل الشاق يعطيها إحساسا بالثقة بأنها قادرة على تحقيق أي هدف تحدده مما يؤثر على أداءها في مجالات أخرى في حياتها.
يهدئها :
إن قيام زوجتك بتنظيف المنزل يهديء من أعصابها ويشعرها بالراحة، حيث يعد التنظيف من أهم الأدوات العلاجية التي يستخدمها بعض الأطباء النفسيين، فقيام المرأة بترتيب المنزل في نهاية كل أسبوع ومسح الأرضيات وغسل الملابس المتسخة يشعرها وكأنها تنظف ما بداخلها من مشكلات نفسية ويعطيها إحساسا بأن الأمور خلال الأسبوع ستسير بشكل سلس.
يشعرها بالسيطرة :
إن قيام زوجتك بتنظيف المكان الذي تعيش به وتركه مرتبا يعطيها إحساسا بالسيطرة على المكان الذي تعيش به وبالتالي يعزز من شعورها بالراحة .
فكثيرا ما تشعر المرأة بأنها لا تملك السيطرة والقدرة في بعض جوانب حياتها والتنظيف يعوضها هذا الشعور بالنقص ويعطيها إحساسا بالسعادة .
يعزز من شعورها بالسعادة :
التنظيف يعمل على إنتاج الأندروفين في الجسم وبالتالي يعزز من شعورك بالسعادة ويحسن من مزاجك ...فقيام زوجتك بالتنظيف لمدة 20 دقيقة يوميا يقلل من توترها.
إنعكاسا لحالتها النفسية وتعاملها مع المشكلات في حياتها:
فإن كانت زوجتك تترك المنزل غير مرتبا فهذا يعني أنها تعاني نفسيا، فالشخص يميل لأن يكون قليل الترتيب والنظافة في حالة كانت حالته النفسية سيئة .
كما أن النساء في حالة تركهن لمنزلهن لتقوم أخرى بتنظيفه فهو دليلا على كونهن غير قادرات على مواجهة الحياة ومشكلاتها بقوة ويملن إلى عدم المواجهة ، بينما العناية بنظافة منزلك يعطيكِ إحساسا بالقدرة والنشاط وأنك قادرة على مواجهة كل ما يعترض طريقك.
المصدر:
http://www.realsimple.com/home-organizing/cleaning/love-clean-00100000078918/index.html  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك