Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​البطل جروب تطرح روك فيرا وايدن بتخفيضات تصل الى 50 % بمناسبة السنة الجديدة - بالفيديو.. مباحثات بين مدبولي والنائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي - ننشر أسماء 11 مصاب في حادث انقلاب سيارة نقل ببني سويف - تعيين 2355 باحثًا عن العمل منهم 17 معاقًا بالقليوبية - 580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبية - الأرصاد: طقس اليوم مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا - محافظ المركزي يكرم بنك التنمية الصناعية - معز مسعود ينشر صورة تجمعه مع شيري عادل على تويتر - العثور على جثة متسول مسن بحلوان - فردوس عبد الحميد تكشف سبب تسميتها بالجوكر.. فيديو - وزير الأوقاف: زيادة مستوى وعي الشعب بخطورة الفكر المتطرف - القوات المسلحة تشارك في تأمين الاحتفال بذكرى 25 يناير - المالية: انخفاض حجم اقتراض أجهزة الموازنة من البنوك لـ 66.8 مليار جنيه - ساعة سويسرية جديدة بـ 350 ألف دولار أمريكي تعرف على مزاياها - بيراميدز يجهز "خربين" لمواجهة الزمالك -

مرأة ومجتمع

لما تعشق زوجتك التنظيف ؟

طباعة


أسباب غير متوقعة وفوائد غريبة يحملها لكِ فما رأيك عزيزي الرجل بجولة داخل عقل زوجتك لتتعرف إلى سبب عشقها الغريب للتنظيف .. يعطيها إحساسا بالإنجاز :
إن قيام زوجتك بوضع هدفا محددا لها وهو تنظيف المطبخ وغسل ما به من صحون متسخة وتحقيق هذا الهدف بعد الكثير من العمل الشاق يعطيها إحساسا بالثقة بأنها قادرة على تحقيق أي هدف تحدده مما يؤثر على أداءها في مجالات أخرى في حياتها.
يهدئها :
إن قيام زوجتك بتنظيف المنزل يهديء من أعصابها ويشعرها بالراحة، حيث يعد التنظيف من أهم الأدوات العلاجية التي يستخدمها بعض الأطباء النفسيين، فقيام المرأة بترتيب المنزل في نهاية كل أسبوع ومسح الأرضيات وغسل الملابس المتسخة يشعرها وكأنها تنظف ما بداخلها من مشكلات نفسية ويعطيها إحساسا بأن الأمور خلال الأسبوع ستسير بشكل سلس.
يشعرها بالسيطرة :
إن قيام زوجتك بتنظيف المكان الذي تعيش به وتركه مرتبا يعطيها إحساسا بالسيطرة على المكان الذي تعيش به وبالتالي يعزز من شعورها بالراحة .
فكثيرا ما تشعر المرأة بأنها لا تملك السيطرة والقدرة في بعض جوانب حياتها والتنظيف يعوضها هذا الشعور بالنقص ويعطيها إحساسا بالسعادة .
يعزز من شعورها بالسعادة :
التنظيف يعمل على إنتاج الأندروفين في الجسم وبالتالي يعزز من شعورك بالسعادة ويحسن من مزاجك ...فقيام زوجتك بالتنظيف لمدة 20 دقيقة يوميا يقلل من توترها.
إنعكاسا لحالتها النفسية وتعاملها مع المشكلات في حياتها:
فإن كانت زوجتك تترك المنزل غير مرتبا فهذا يعني أنها تعاني نفسيا، فالشخص يميل لأن يكون قليل الترتيب والنظافة في حالة كانت حالته النفسية سيئة .
كما أن النساء في حالة تركهن لمنزلهن لتقوم أخرى بتنظيفه فهو دليلا على كونهن غير قادرات على مواجهة الحياة ومشكلاتها بقوة ويملن إلى عدم المواجهة ، بينما العناية بنظافة منزلك يعطيكِ إحساسا بالقدرة والنشاط وأنك قادرة على مواجهة كل ما يعترض طريقك.
المصدر:
http://www.realsimple.com/home-organizing/cleaning/love-clean-00100000078918/index.html  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك