Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مفتى الجمهورية: ما يبذله ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية تجاه الحرمين الشريفين تاري - حملات أمنية مكبره تسفر عن تنفيذ 51 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة - رئيس القضاء السوداني يشيد بدور "القنصلية المصرية" في تعزيز العلاقات بين البلدين - الصحة تعلن: وفاة الحالة الـ 16 بين الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة - القيادات الأمنية : توفير السلع الأساسية للمناطق الأكثر احتياجًا بأسعار مخفضة بمناسبة عيد ا - الري: مراجعة أوضاع الجزر النيليه من أسوان لإسكندرية لإزالة التعديات - رئيس هيئة السد العالي: على اتم استعداد لمواجهة فيضان النيل - الرئيس يوافق على دخول "المالية" للتسوية بين عمر أفندى و(IFC) - السجن 3 سنوات والعزل من الوظيفة لنائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة فى قضية رشوة - المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: الرئيس يوجه بتقديم مساعدات عاجلة بالسودان لمواجهة السيول - مركز بكل جامعة لريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية - الرئيس يصدق على قوانين "الجمارك وإقامة الأجانب" بمصر ومنح الجنسية - افتتاح المركز التكنولوجى لخدمة عملاء مرفق المياه والصرف الصحى بمدينة الشروق - وزير الصناعة يبحث مع محافظ جنوب سيناء خطة تنمية وتطوير المنطقة الصناعية بأبو زنيمة - تعيين أحمد ناجي مدربا لحراس المنتخب -

مرأة ومجتمع

لما تعشق زوجتك التنظيف ؟

طباعة


أسباب غير متوقعة وفوائد غريبة يحملها لكِ فما رأيك عزيزي الرجل بجولة داخل عقل زوجتك لتتعرف إلى سبب عشقها الغريب للتنظيف .. يعطيها إحساسا بالإنجاز :
إن قيام زوجتك بوضع هدفا محددا لها وهو تنظيف المطبخ وغسل ما به من صحون متسخة وتحقيق هذا الهدف بعد الكثير من العمل الشاق يعطيها إحساسا بالثقة بأنها قادرة على تحقيق أي هدف تحدده مما يؤثر على أداءها في مجالات أخرى في حياتها.
يهدئها :
إن قيام زوجتك بتنظيف المنزل يهديء من أعصابها ويشعرها بالراحة، حيث يعد التنظيف من أهم الأدوات العلاجية التي يستخدمها بعض الأطباء النفسيين، فقيام المرأة بترتيب المنزل في نهاية كل أسبوع ومسح الأرضيات وغسل الملابس المتسخة يشعرها وكأنها تنظف ما بداخلها من مشكلات نفسية ويعطيها إحساسا بأن الأمور خلال الأسبوع ستسير بشكل سلس.
يشعرها بالسيطرة :
إن قيام زوجتك بتنظيف المكان الذي تعيش به وتركه مرتبا يعطيها إحساسا بالسيطرة على المكان الذي تعيش به وبالتالي يعزز من شعورها بالراحة .
فكثيرا ما تشعر المرأة بأنها لا تملك السيطرة والقدرة في بعض جوانب حياتها والتنظيف يعوضها هذا الشعور بالنقص ويعطيها إحساسا بالسعادة .
يعزز من شعورها بالسعادة :
التنظيف يعمل على إنتاج الأندروفين في الجسم وبالتالي يعزز من شعورك بالسعادة ويحسن من مزاجك ...فقيام زوجتك بالتنظيف لمدة 20 دقيقة يوميا يقلل من توترها.
إنعكاسا لحالتها النفسية وتعاملها مع المشكلات في حياتها:
فإن كانت زوجتك تترك المنزل غير مرتبا فهذا يعني أنها تعاني نفسيا، فالشخص يميل لأن يكون قليل الترتيب والنظافة في حالة كانت حالته النفسية سيئة .
كما أن النساء في حالة تركهن لمنزلهن لتقوم أخرى بتنظيفه فهو دليلا على كونهن غير قادرات على مواجهة الحياة ومشكلاتها بقوة ويملن إلى عدم المواجهة ، بينما العناية بنظافة منزلك يعطيكِ إحساسا بالقدرة والنشاط وأنك قادرة على مواجهة كل ما يعترض طريقك.
المصدر:
http://www.realsimple.com/home-organizing/cleaning/love-clean-00100000078918/index.html  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك