Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزارة التموين 51 مليار جنيه تكلفة دعم الدولة للخبز - "وزارة قطاع الاعمال العام " نظام المعاش المبكر أختياري - شركة العاصمة الإدارية الجديدة تؤكد التعاقد مع الشركات الاستثمارية الموثوق بها - شاهد.. مبادرة وزارة البترول للتبرع بالدم بالشركات والحقول - بالفيديو.. المجلس العسكري الانتقالي السودني يؤكد رفضه للتدخلات الأجنبية في شأن بلاده - وزارة النقل توضح حقيقة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لـ 17 جنيهاً - استحمام وتدليك أحدث صيحات سيارات "هوندا" - نقابة الصحفيين تفتح باب الاشتراك في مشروع العلاج - الإسكان تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من شبكة الطرق القومية - المجلس العسكري الانتقالي السودني يقدم أدلة تثبت عدم طمعه في السلطة - ​المصرف المتحد الأفضل في تمويل قروض المشروعات الأستراتيجية الكبري - اصابة طفل عقرة كلب ضال بالسلام - إصابة مريض نفسي أثناء محاولته الانتحار من الطابق الخامس بدار السلام - موعد طرح تذاكر دور الـ16 والـ8 ونصف النهائى والمباراة النهائية بأمم أفريقيا - البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية -

تكنولوجيا واتصالات

دراسة: المصريون في المرتبة الأولى عالمياً في تصديق الأخبار الكاذبة

دراسة: المصريون في المرتبة الأولى عالمياً في تصديق الأخبار الكاذبة
دراسة: المصريون في المرتبة الأولى عالمياً في تصديق الأخبار الكاذبة
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

أظهر مسح أجرته شركة إبسوس لدراسات السوق وشمل 25 ألف مستخدم للإنترنت في 25 دولة أن المصريين هم الأكثر تصديقاً للأخبار الكاذبة في حين كان الباكستانيون الأكثر تدقيقًا في التعامل معها.
وكشفت الدراسة إن 86./. من مستخدمي الإنترنت يقعون فريسة الأخبار الزائفة التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات وتصدرت الولايات المتحدة الدول الأكثر انتشاراً لهذه الأخبار تليها روسيا ثم الصين.
وطالب المشاركون في البحث المواقع والحكومات بالتصدي لهذا النوع من الأخبار والتي تؤدي لإثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام وتتسبب في أضرار كثيرة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك