Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
لدعم النظام البيئي للابتكار في مصر و منطقة الاورومتوسيطة"the next society "أطلاق فعاليات م - فيديو..السيسي لنظيره الروماني:أمن المنطقة مرتبط بحل القضية الفلسطينية - ننشر تفاصيل جلسة مباحثات وزير التجارة والصناعة ونظيره البيلاروسي - مصر تنظم منتدى The Next Society للاستثمار والابتكار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي - خبير : المؤشر الرئيسى للبورصة يتحرك عرضيا بين 14140-14285 نقطة - "محافظ أسيوط" أطلاق أسم الشهيد على كوبري قرية بني قرة بمسقط رأسه - البورصة تواصل التراجع والخسائر 3.6 مليار جنيه - وزارة التموين 51 مليار جنيه تكلفة دعم الدولة للخبز - "وزارة قطاع الاعمال العام " نظام المعاش المبكر أختياري - شركة العاصمة الإدارية الجديدة تؤكد التعاقد مع الشركات الاستثمارية الموثوق بها - شاهد.. مبادرة وزارة البترول للتبرع بالدم بالشركات والحقول - بالفيديو.. المجلس العسكري الانتقالي السودني يؤكد رفضه للتدخلات الأجنبية في شأن بلاده - وزارة النقل توضح حقيقة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لـ 17 جنيهاً - استحمام وتدليك أحدث صيحات سيارات "هوندا" - نقابة الصحفيين تفتح باب الاشتراك في مشروع العلاج -

توك شو وستالايت

بالفيديو.. الدستورية العليا: المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد فريد من نوعه

بالفيديو.. الدستورية العليا: المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد فريد من نوعه
بالفيديو.. الدستورية العليا: المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد فريد من نوعه
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد  المستشار رجب سليم، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد،يعد منتدى فريد من نوعه،كما أنه مبادرة جيدة من القيادة السياسية باعتبار أن مصر رئيس الاتحاد الأفريقي حاليا.
وأوضح "سليم"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، أن مسألة مكافحة الفساد ملف في غاية الأهمية، ومصر لديها من التشريعات ما يحقق هذا الهدف، اعتبارا من قانون العقوبات، وقانون الخدمة المدنية، ومكافحة غسل الأموال، وأخيرا الدفع الإلكتروني للمدفوعات الحكومية.
وأضاف أن كل هذه المظاهر،وكل هذه الأدوات تحقق الغاية من مكافحة الفساد،وتقليص دوره،وتحجيم حجمه،لافتا إلى أن هذا المنتدى سيخرج بنتائج إيجابية لمصر وللقارة الأفريقية.
وتابع أن هذا المؤتمر ليس الأول من نوعه،حيث سبق ونظمت مصر في شهر فبراير الماضي مؤتمر" رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الأفريقية"،وحضره مابين 45 إلى 50 دولة،مشيرا إلى أن أن مصر حريصة أن تكون علاقتها قوية مع دول أفريقيا .
ويعقد المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد،بمدينة شرم الشيخ خلال يومي 12 ،13 من الشهر الجاري،تحت عنوان "التنمية تبدأ بالنزاهة"،وذلك بمبادرة مصرية أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير 2018،أثناء رئاسته وفد مصر في مؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي.
ويشارك في هذا الحدث نحو 55 دولة أفريقية وأسيوية،وأكثر من 200 مسئول أفريقي مشارك بالمنتدى.
شاهد الفيديو..

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك