Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
هل تعلم..ان مباريات أمم أفريقيا ستتوقف بسبب حرارة الجو - 4 يحملون آحلام 4 فى أمم أفريقيا - طريقة طبيعة لصنع " الفاونديشن" في المنزل - ننشر آخر تحضيرات حفل "حكيم" فى افتتاح أمم أفريقيا - رامي عياش.. يحتفل بعيد ميلاد "أيانا" - بعد اسبوع من الحادث..أرتفاع عدد ضحايا حادث الاوترستراد الدامى الى 15 متوفى - رئاسة الجمهورية تكشف نتائج لقاءات السيسي مع المسئولين في رومانيا - بيتكوا التاني .. أغنية من الداخلية لضيوف مصر فى أمم أفريقيا - مد عمل مترو الانفاق للواحدة والنصف صباحا حتى انتهاء أمم أفريقيا - شاهد.. منة فضالي تشارك جمهورها أحدث جلسة تصوير - الأزهر: اللاجئ ليس مهاجرا غير شرعي.. وعلى وسائل الإعلام العالمية مساندة قضاياهم - بالفيديو.. مستشار التعليم العالي: الوزارة تعمل على استغلال طاقة الشباب لخدمة المجتمع - البيت الأبيض: العقوبات التي فرضت على طهران نجحت في خفض النفط الإيراني - عاجل..ترامب: إيران ارتكبت خطأ جسيما بإسقاطها طائرة أمريكية - المالية: السماح بالسداد النقدى للمستحقات الحكومية خلال العطلات الرسمية -

منوعات

ذا ناشونال: تحركات مصرية مكثفة لإعادة تمثال توت عنخ آمون قبل بيعه في لندن

ذا ناشونال: تحركات مصرية مكثفة لإعادة تمثال توت عنخ آمون قبل بيعه في لندن
ذا ناشونال: تحركات مصرية مكثفة لإعادة تمثال توت عنخ آمون قبل بيعه في لندن
طباعة
اسم الكاتب : سمر صلاح

أكدت مجلة "ذا ناشونال" الإماراتية في نسختها الإنجليزية، أن مصر بدأت تحركات مكثفة من أجل استعادة تمثال توت عنخ آمون المقرر عرضه في دار مزادات كريستي المقرر له يوم 3 يوليو المقبل في العاصمة البريطانية لندن.
وتابعت أن عمر التمثال النصفي أكثر من 3 آلاف عام، حيث أكدت وزارة الآثار المصرية أنها تشعر بالقلق من أن التمثال قد خرج من البلاد بشكل غير قانوني.
وأضافت أنه من المتوقع أن يصل رأس توت عنخ آمون ذو اللون البني إلى أكثر من 4 مليون جنيه إسترليني عند بيعه في كريستيز في 4 يوليو.
وقالت الوزارة المصرية إنها طلبت من وزارة الخارجية البريطانية ومنزل المزاد إيقاف البيع وإعادة القطع الأثرية إلى البلاد عبر السفارة المصرية في لندن.
وقالت الوزارة "إذا ثبت أن أي قطعة قد تم نقلها بشكل غير قانوني إلى خارج البلاد ، فسنتخذ إجراءات قانونية مع الإنتربول".
وقال زاهي حواس وزير الآثار السابق إنه يعتقد أن التمثال قد أخذ بطريقة غير قانونية من موقع قديم في معبد الكرنك في مدينة الأقصر الجنوبية.
وتابع "كريستي لم يكون لديها أي أوراق أو وثائق تثبت ملكيتها للتمثال، لذلك من المتوقع أن يعود لمصر في أقرب وقت".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك