Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أطلاق فعاليات منتدي the next society لدعم النظام البيئي للابتكار في مصر و منطقة الاورومتو - فيديو..السيسي لنظيره الروماني:أمن المنطقة مرتبط بحل القضية الفلسطينية - ننشر تفاصيل جلسة مباحثات وزير التجارة والصناعة ونظيره البيلاروسي - خبير : المؤشر الرئيسى للبورصة يتحرك عرضيا بين 14140-14285 نقطة - "محافظ أسيوط" أطلاق أسم الشهيد على كوبري قرية بني قرة بمسقط رأسه - البورصة تواصل التراجع والخسائر 3.6 مليار جنيه - وزارة التموين 51 مليار جنيه تكلفة دعم الدولة للخبز - "وزارة قطاع الاعمال العام " نظام المعاش المبكر أختياري - شركة العاصمة الإدارية الجديدة تؤكد التعاقد مع الشركات الاستثمارية الموثوق بها - شاهد.. مبادرة وزارة البترول للتبرع بالدم بالشركات والحقول - بالفيديو.. المجلس العسكري الانتقالي السودني يؤكد رفضه للتدخلات الأجنبية في شأن بلاده - وزارة النقل توضح حقيقة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لـ 17 جنيهاً - استحمام وتدليك أحدث صيحات سيارات "هوندا" - نقابة الصحفيين تفتح باب الاشتراك في مشروع العلاج - الإسكان تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من شبكة الطرق القومية -

عقارات

الوزراء: تعديلات في اللائحة التنفيذية لنشاط صناديق الاستثمار العقارى

الوزراء: تعديلات في اللائحة التنفيذية لنشاط صناديق الاستثمار العقارى
الوزراء: تعديلات في اللائحة التنفيذية لنشاط صناديق الاستثمار العقارى
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

د. عمران: التعديلات التي شملها قرار رئيس الوزراء تستهدف التيسير وتخفيف الأعباء لتفعيل نشاط صناديق الاستثمار العقارى أكد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية على حرص الرقيب على تنمية وتنشيط صناديق الاستثمار العقارى والعمل على تيسير عملها وتقليل ما تتحمله من أعباء لمزاولة نشاطها، كى تلعب دورها الاستثماري الحيوي في تعزيز صناعة التشييد كما في الأسواق العالمية.
وقال رئيس الهيئة أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 1347) لسنة 2019 والخاص بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق راس المال قد اقتصر على قيام شركة خدمات الإدارة بإجراء التقييم الدورى لإجمالي أصول الصندوق العقارى لتصبح كل ستة أشهر على الأقل ( بدلا من كل ثلاثة اشهر ) في الحالات التي يكون الصندوق فيها غير مقيدا بالبورصة بهدف تخفيف الأعباء المالية على الصندوق ، نظرا" لطبيعة بعض الصناديق التي تستهدف الاستثمار طويل الأجل في أصول عقارية أو أوراق مالية غير مقيدة في البورصة . مع الالتزام بان يكون التقييم كل ثلاثة أشهر إذا كان الصندوق مقيدا" بالبورصة.
وأضاف رئيس الهيئة بأن التعديلات قد راعت مزيدا" من التيسير وتخفيف الأعباء المالية بحيث يتم تقييم الأصول العقارية للصندوق بواسطة خبير أو أكثر من خبراء التقييم العقارى المقيدين لدى الهيئة – بدلا من اشتراط ان يكون التقييم بواسطة خبيرين -والذي يجب أن يكون مستقلا عن أي من الأطراف ذوو العلاقة، كما يلتزم عند إعداده لتقريره بالمعايير المصرية للتقييم اعقارى الصدرة عن مجلس إدارة الهيئة، مع الاكتفاء بإرسال تقرير التقييم إلى مراقب الحسابات دون أن يتدخل في مهام التقييم. 
وأوضح د. عمران بان الهيئة تقوم  حاليا  بالتشاور مع مسؤولي وزارة المالية لإعداد بعض الحوافز الضريبية لتشجيع مزاولة نشاط الإستثمار العقارى من خلال صناديق الأستثمار العقارى .
 ونوه رئيس الهيئة بالتعديل الذى تم لتجنب تعارض المصالح، حيث تم اشتراط الحصول على موافقة جماعة حملة الوثائق فيا يتعلق بصناديق الإستثمار العقارى في حال توجيه أموال الصندوق في اى من الاستثمارات او الأصول العقرية المملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر لآى طرف من الأطراف المرتبطة او ذوى العلاقة بالصندوق، وبما لا يجاوز ( 25 % ) من أصول الصندوق ، على أن يتم تقييم الأصول بواسطة خبيرى تقييم عقارى من الخبرء المقيدين لدى الهيئة وان يتم اعتماد القييم من مراقبى حسابات الصندوق.     سيشب

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك