Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. مبادرة وزارة البترول للتبرع بالدم بالشركات والحقول - بالفيديو.. المجلس العسكري الانتقالي السودني يؤكد رفضه للتدخلات الأجنبية في شأن بلاده - وزارة النقل توضح حقيقة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق لـ 17 جنيهاً - استحمام وتدليك أحدث صيحات سيارات "هوندا" - نقابة الصحفيين تفتح باب الاشتراك في مشروع العلاج - الإسكان تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من شبكة الطرق القومية - المجلس العسكري الانتقالي السودني يقدم أدلة تثبت عدم طمعه في السلطة - ​المصرف المتحد الأفضل في تمويل قروض المشروعات الأستراتيجية الكبري - اصابة طفل عقرة كلب ضال بالسلام - إصابة مريض نفسي أثناء محاولته الانتحار من الطابق الخامس بدار السلام - موعد طرح تذاكر دور الـ16 والـ8 ونصف النهائى والمباراة النهائية بأمم أفريقيا - البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية - ‏‫وزارة البيئة تنتهي من 27 مخططا لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة - الفريق أول محمد زكي يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا - تعاون بين مصر ومدغشقر لدعم مجال التجارة الإلكترونية -

مرأة ومجتمع

حافظي على معدلات الحرق بالجسم من خلال هذه الوجبات الخفيفة

حافظي على معدلات الحرق بالجسم من خلال هذه الوجبات الخفيفة
حافظي على معدلات الحرق بالجسم من خلال هذه الوجبات الخفيفة
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

 تعد  الوجبات الخفيفة التي تتخلل الوجبات الرئيسية من الوسائل السحرية في الحفاظ على مستويات حرق الجسم للسعرات الحرارية، خلال فترات الريجيم، واتباع نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد، ولكن قد ينقلب الأمر إلى النقيض عند الاستخدام الخاطئ لتلك الوجبات.

وتؤكد دكتورة ضحى صبحي، أخصائية التغذية العلاجية، أن الوجبات الخفيفة سلاح ذو حدين، فقد تكون الوجبات الخفيفة هي السبب في الحصول على الجسم المثالي في وقت قياسي، وقد تكون السبب في فشل الأنظمة الغذائية بأكملها.

تضيف دكتورة "ضحى"، أن الوجبات الخفيفة لها مواصفات خاصة حتى تقوم بمهمتها، وتساعد على حرق الدهون، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

لابد أن تكون الوجبات صغيرة وخالية من الدهون، مثل حفنة من المكسرات النيّئة غير المحمصة، أو كوب صغير من اللبن خالي الدسم، أو ثمرة فاكهة.

الخطير في الأمر أن هناك بعضا من يجعل هذه الوجبات ما بين الكعك ورقائق الشيبسي والآيس كريم، مما يجعلها وجبات تزيد الوزن وتضيف المزيد من الدهون بدلا من حرقها.

وتنصح دكتورة "ضحى" مَن لا يسيطرون على التهام الكثير من الوجبات الجانبية أن تكون كما ذكرنا سلفا، ولا تتعدى كونها وجبات صغيرة ما بين الفواكه والخضراوات، والمكسرات النيّئة وبكميات صغيرة.

ولا بدّ من التركيز على الوجبات الرئيسية بشكل أكبر، حتى لا يتم اللجوء كثيرا إلى الوجبات الخفيفة الجانبية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك