Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..مى سليم تظهر بأطلالة تنال إعجاب جمهورها - 4 يحملون آحلام 4 فى أمم أفريقيا - المنتخب المصري "مستعد" لضربة البداية الافتتاحية - ظهير الفراعنة "يوعد" الجماهير باحراز "كأس 2019" - هل تعلم..ان مباريات أمم أفريقيا ستتوقف بسبب حرارة الجو - طريقة طبيعة لصنع " الفاونديشن" في المنزل - ننشر آخر تحضيرات حفل "حكيم" فى افتتاح أمم أفريقيا - رامي عياش.. يحتفل بعيد ميلاد "أيانا" - بعد اسبوع من الحادث..أرتفاع عدد ضحايا حادث الاوترستراد الدامى الى 15 متوفى - رئاسة الجمهورية تكشف نتائج لقاءات السيسي مع المسئولين في رومانيا - بيتكوا التاني .. أغنية من الداخلية لضيوف مصر فى أمم أفريقيا - مد عمل مترو الانفاق للواحدة والنصف صباحا حتى انتهاء أمم أفريقيا - شاهد.. منة فضالي تشارك جمهورها أحدث جلسة تصوير - الأزهر: اللاجئ ليس مهاجرا غير شرعي.. وعلى وسائل الإعلام العالمية مساندة قضاياهم - بالفيديو.. مستشار التعليم العالي: الوزارة تعمل على استغلال طاقة الشباب لخدمة المجتمع -

مصر

"آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام

"آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام
طباعة
اسم الكاتب : سمر صلاح

كشفت مجلة "آرب ويكلي"، عن الأسباب الحقيقية وراء التراجع الكبير لمعدلات البطالة في مصر للمرة الأولى منذ 20 عام، بوصولها عند 8.1% خلال أول 3 أشهر من العام الجاري.
وقالت المجلة إن معدل البطالة يعكس التحسن العام للمؤشرات الاقتصادية بعد عامين ونصف من بدء مصر إصلاحات اقتصادية قوية شملت تحرير العملة المحلية، والقضاء على معظم الدعم  وفرض ضرائب جديدة.
ارتفع النمو الاقتصادي إلى 5.3 ٪ ، مقابل 4.2 ٪ في العام الماضي. بلغ إجمالي احتياطي العملات الأجنبية 44 مليار دولار في مارس ، بزيادة ملحوظة من 17 مليار دولار قبل بدء الإصلاحات في عام 2016، انخفض معدل التضخم الأساسي في مارس إلى 8.9 ٪ ، مقابل 9.2 ٪ في الشهر السابق.
وأوضحت أن السبب الرئيسي وراء تراجع معدلات البطالة يعود إلى المشروعات الضخمة الوطنية التي تشمل إنشاء مدن جديدة ، وآلاف الكيلومترات من الطرق ، ومحطات الكهرباء والجسور، حيث يوظف قطاع البناء نحو 14.1٪ من القوى العاملة المصرية. القطاعات الأخرى تطالب أيضا العمالة الإضافية.
وأضافت أن مصر بدأت أيضًا في استعادة الرقع الزراعية كما وفرت المزارع السمكية الضخمة في دلتا النيل وبالقرب من قناة السويس فرص عمل، وأدى انخفاض الواردات إلى تحفيز الإنتاج المحلي الذي يحركه الطلب ، والذي يتسبب في قيام المشروعات الصناعية بتوظيف المزيد من العمال.
وأوضحت أن انتعاش السياحة مرة أخرى كان له تأثير كبير، حيث شهد القطاع عودة عشرات الآلاف من العمال الذين فقدوا وظائفهم بسبب الركود السياحي إلى العمل.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك