Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
4 يحملون آحلام 4 فى أمم أفريقيا - المنتخب المصري "مستعد" لضربة البداية الافتتاحية - ظهير الفراعنة "يوعد" الجماهير باحراز "كأس 2019" - هل تعلم..ان مباريات أمم أفريقيا ستتوقف بسبب حرارة الجو - طريقة طبيعة لصنع " الفاونديشن" في المنزل - ننشر آخر تحضيرات حفل "حكيم" فى افتتاح أمم أفريقيا - رامي عياش.. يحتفل بعيد ميلاد "أيانا" - بعد اسبوع من الحادث..أرتفاع عدد ضحايا حادث الاوترستراد الدامى الى 15 متوفى - رئاسة الجمهورية تكشف نتائج لقاءات السيسي مع المسئولين في رومانيا - بيتكوا التاني .. أغنية من الداخلية لضيوف مصر فى أمم أفريقيا - مد عمل مترو الانفاق للواحدة والنصف صباحا حتى انتهاء أمم أفريقيا - شاهد.. منة فضالي تشارك جمهورها أحدث جلسة تصوير - الأزهر: اللاجئ ليس مهاجرا غير شرعي.. وعلى وسائل الإعلام العالمية مساندة قضاياهم - بالفيديو.. مستشار التعليم العالي: الوزارة تعمل على استغلال طاقة الشباب لخدمة المجتمع - البيت الأبيض: العقوبات التي فرضت على طهران نجحت في خفض النفط الإيراني -

مصر

حكاوي البورصجية (11).. ماذا فعل سلطان مصر " الاشقر " في رمضان ؟

حكاوي البورصجية (11).. ماذا فعل سلطان مصر
حكاوي البورصجية (11).. ماذا فعل سلطان مصر " الاشقر " في رمضان ؟
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل – البورصجية

 خطب قائلا "يا أمراء المسلمين، من للإسلام إن لم نكن نحن"  بهذه الكلمات أطلق الملك المظفر سيف الدين قطز سلطان مصر المملوكي، شرارة معركة من أعظم معارك التاريخ البشري، معركة «عين جالوت» وضع بها حداً لغزو المغول بلاد المسلمين، وإفسادهم الكبير في الأرض، وأعاد للإسلام هيبته، وللبلاد أمنها وعزها، ثم قضى نحب إلى ربه سبحانه وتعالى، وهو في ريعان الشباب، ولم يتم عاماً واحداً في الملك، وكأن الله سبحانه وتعالى اختاره لأداء هذه المهمة، حتى إذا ما أتمها اجتباه إليه.
إنه محمود بن ممدود، وكان جده من أعظم ملوك خوارزم شاه، اختطف عقب انهيار الدولة الخوارزمية عام 628هجرية، على يد المغول، وحمل مع غيره من الأطفال إلى دمشق، ليباع في سوق الرقيق، وظل عبداً يباع ويشترى حتى انتهى به المطاف في يد عز الدين أيبك، أحد أمراء مماليك البيت الأيوبي بمصر.

يقول واصفوه: إنه كان شاباً أشقر، كث اللحية، بطلاً شجاعاً، عفاً عن المحارم، مترفعاً عن الصغائر، مواظباً على الفرائض والأذكار.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك