Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المنتخب يزيد معاناة اتحاد الكرة بعد تهديد الأهلي - انتهاء فعاليات بطولة "الميزان الاقتصادي" الرمضانية - طريقة مشاهدة قناة "تايم سبورت" الناقلة لمباريات أمم إفريقيا 2019 - قرارات جديدة من النادي الأهلي بشأن استكمال بطولة الدوري - نائب مدير التطوير بـ"كونستك ": العمل على ورديات أنقذ المشروعات الكبرى - الحرية والتغيير": إضراب سياسي وعصيان مدني الثلاثاء والأربعاء - الجزائر: لا مرشحين لانتخابات الرئاسة - فرنسا : بحث موسع للعثور على منفذ هجوم "ليون" - الاستثمار العقارى تطرح على الإسكان والبنك الدولى سبل إنتاج 200 الف وحدة لمحدودى الدخل - 42% من الألمان يؤيدون استقالة ميركل - "الإسكان": تنفيذ قرارات إزالة لمخالفات تغيير نشاط الوحدات السكنية بـ"حدائق أكتوبر" - رئيس القابضة للمياه: وصول نسبة التحصيل لـ95 % ببعض الشركات خلال 2017/2018 - شاهد .. نشاط الرياح يضع زوجة ترامب في موقف محرج أثناء تواجدها باليابان - قرار جديد لوزير المالية للعاملين في مصلحة الجمارك - "أكديما" تكشف حقيقة نقص الأنسولين -

سياحة وسفر

دار الإفتاء : عمرة رمضان لا تغني عن فريضة الحج

دار الإفتاء : عمرة رمضان لا تغني عن فريضة الحج
دار الإفتاء : عمرة رمضان لا تغني عن فريضة الحج
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

  اكدت دار الإفتاء المصرية، إنه إذا كان لأداء مناسك العمرة في سائر شهور العام فضل عظيم، فإن فضلها في رمضان على وجه الخصوص أعظم.

واكدت "الإفتاء" في إجابتها عن سؤال: «عمرة رمضان ... ما فضلها ؟»، أنه فيما ورد عن السلف الصالح –رضوان الله تعالى عليهم-، أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- أخبر بأن ثواب أداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك، يعدل حجة معه –صلى الله عليه وسلم-.

واستشهدت بما روى أحمد وابن ماجه عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «عمرة في رمضان تعدل حجة » وفي رواية « حجة معي» كما في النسائي، مشيرة إلى أن ذلك يعني أن يكون لصاحبها ثواب حجة ، ولكن لا تسقط عنه حجة الإسلام قطعاً.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك