Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو.. رضا عبدالعال: الزمالك لا يستحق بطولة الكونفدرالية.. ومحمود علاء "حاطط مكان قلبه - شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان - موقف محرج لميسي في نهائي الكأس .. والجماهير تتسأل عن لياقته البدنية - احتفال غريب بخسارة برشلونة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى من 5 سنوات - زميل قديم لصلاح يكشف أسرار معاناته في بداية الاحتراف - سوزان نجم الدين : مشاهد الإغراء لا تناسبني ولن تضيف لي - بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي بنهائي الكونفيدرالية -

الصحة والبيئة

4 مشاكل نسائية يجب علاجها سريعا .. تعرف عليها

 4 مشاكل نسائية يجب علاجها سريعا  .. تعرف عليها
4 مشاكل نسائية يجب علاجها سريعا .. تعرف عليها
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


قال  الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية،   أنه في الغالبية العظمى من الحالات يحدث الحمل المنتبذ في قناة فالوب، كما تم رصد حالات حدث الحمل فيها على المبيض فقد ينتهي الحمل خارج الرحم بانثقاب الحيز الذي يتكوّن فيه كيس الحمل، وقد تؤدي هذه الحالة إلى نزف شديد وتعرض حياة المرأة للخطر.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، أن من ضمن الأشياء الخطيرة التي يجب عدم تجاهلها التواء المبيض، فهو حالة يحدث فيها خلل في الإمدادات الدموية للمبيض عقب التفافه، وقد يؤدي التواء المبيض إلى ضرر دائم فيه، الأمر الذي قد يلحق الضرر بالخصوبة.

وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا، أن من ضمن الأشياء الخطيرة سرطان بطانة الرحم حيث يظهر سرطان بطانة الرحم، غالبا لدى النساء اللواتي تجاوزن سن الـ 40، إلا أنه قد يظهر أحيانا في سن مبكرة على غرار الأمراض السرطانية الأخرى، إن الكشف المبكر عن سرطان بطانة الرحم بالغ الأهمية وكلما تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة أكثر، كانت إحتمالات الشفاء أكبر.

وأشار الملا إلى أن الحديث يدور هذه الأيام كثيرا حول إصابة أعضاء الحوض بعدوى جرثومية بنوع واحد من الجراثيم أو أكثر ويكون المرض حادا وشديدا وقد يسبب ضررا دائما في الرحم، الأمر الذي قد يلحق ضررا بالخصوبة

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك