Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان - موقف محرج لميسي في نهائي الكأس .. والجماهير تتسأل عن لياقته البدنية - احتفال غريب بخسارة برشلونة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى من 5 سنوات - زميل قديم لصلاح يكشف أسرار معاناته في بداية الاحتراف - سوزان نجم الدين : مشاهد الإغراء لا تناسبني ولن تضيف لي - بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي بنهائي الكونفيدرالية - ننشر تشكيل الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي -

تكنولوجيا واتصالات

إحذر.. إكتشاف ثغرة في المتصفح Safari

إحذر.. إكتشاف ثغرة في المتصفح Safari
إحذر.. إكتشاف ثغرة في المتصفح Safari
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

Safari  هو المتصفح الإفتراضي في أجهزة آبل المزودة بأنظمة iOS و MacOS. إنه متصفح لائق إلى حد ما ولكن لسوء الحظ، يبدو أنه ليس بالضرورة المتصفح الأكثر أمانًا. هذا وفقا لعرض مباشر تم فيه إستعراض كيفية إختراق هذا المتصفح في مؤتمر الباحثين الأمنيين الذي أقيم مؤخرًا في مدينة فانكوفر الكندية.
ووفقا لما تم إستعراضه، فيبدو أنه تم إكتشاف ثغرتين أمنيتين في المتصفح Safari. سمحت الثغرة الأولى بتجنب صندوق آبل المدمج ( Sandbox )، وعلى الرغم من أن هذه الثغرة الأمنية كانت سيئة، إلا أن الثغرة الأمنية الثانية كانت في الواقع أكثر إثارة للإهتمام لأنها تسمح للقراصنة بالوصول إلى كل من مصدر ونواة حواسيب Mac مما يعني أنه يمكن لهؤلاء القراصنة من الناحية النظرية الإستيلاء على الحاسوب الخاص بك تمامًا.
ما يثير القلق بعض الشيء حول هذا هو أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يستخدم فيها القراصنة المتصفح Safari للتحكم في حواسيب Mac. وبالعودة إلى العام 2018، كانت هناك ثغرة أمنية مماثلة ( يوم الصفر )، والتي سمحت للقراصنة بالتحكم في شريط اللمس Touch Bar في حواسيب MacBook المحمولة. والخبر السار هو أن شركة آبل تدرك بوجود واحدة من هاتين الثغرتين الأمنيتين على الأقل، ومن المفترض أن تكون على دراية الآن بالثغرة الأمنية الثانية.
نأمل أن تقوم شركة آبل بإصدار تحديث في المستقبل القريب لإغلاق هذه الثغرات الأمنية، والخبر السار هو أننا لم نسمع حتى الآن عن أي شخص تأثر بها. حصل الباحثون الذين إكتشفوا هذه الثغرات الأمنية على مكافئة مالية قدرها 45 آلف دولار أمريكي. يمكن الإطلاع على المزيد من التفاصيل على موقع ZDI.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك