Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان - موقف محرج لميسي في نهائي الكأس .. والجماهير تتسأل عن لياقته البدنية - احتفال غريب بخسارة برشلونة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى من 5 سنوات - زميل قديم لصلاح يكشف أسرار معاناته في بداية الاحتراف - سوزان نجم الدين : مشاهد الإغراء لا تناسبني ولن تضيف لي - بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي بنهائي الكونفيدرالية - ننشر تشكيل الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي -

مرأة ومجتمع

جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد

جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد
جربي هذه الطريقة لعمل الفسيخ والرنجة سبريد
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


المقادير :

2 بصل كبيرة
2 فص ثوم
رنجة مخلية أو فسيخ مخلي
زيت
كوب صغير عصير ليمون
ملعقة كبيرة خل
3 ملعقة كبيرة طحينة
ليمونة كاملة
فلفل أخضر حار أو رومي حسب الرغبة
كمون
شطة
بابريكا

طريقة التحضير
- تخلى سمكة الرنجة أو الفسيخ حسب الرغبة وينزع كل الشوك منها تمامًا، ثم تنقع في الزيت لأكثر من ساعة حتى تلين وتفقد ملوحتها إن كانت حادقة.
- يفرم البصل والفلفل ثم توضع عليهما السوائل كالخل والزيت وعصير الليمون.
- يوضع اللحم الصافي للفسيخ أو الرنجة في الكابة مع المكونات السابقة وتخفق جيدا لتمام التجانس ويصبح قوام الخليط سائل خفيف، ثم تضاف له التوابل الكمون والبابريكا حتى تعطي لون أحمر والشطة حسب الرغبة.
- توضع الطحينة على باقي المكونات في نهاية التحضير حتى تعادل الطعم المالح والحار مرة واحدة، وتقدر حسب الرغبة مع مراعاة كميتها وعدم الإفراط فيها، لأنها ستزيد من سمك الخليط السابق وتحوله لعجين كما أنها ستخفي طعم المكونات الأخرى.
- تقطع الليمونة الكاملة على الطبق عند التقديم.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك