Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان - موقف محرج لميسي في نهائي الكأس .. والجماهير تتسأل عن لياقته البدنية - احتفال غريب بخسارة برشلونة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى من 5 سنوات - زميل قديم لصلاح يكشف أسرار معاناته في بداية الاحتراف - سوزان نجم الدين : مشاهد الإغراء لا تناسبني ولن تضيف لي - بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي بنهائي الكونفيدرالية - ننشر تشكيل الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي -

الصحة والبيئة

تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية

 تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية
تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي يجنبك من حدوث جلطة دماغية
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

أكد الباحثون في هولندا أن البرتقال ليس وحده القادر على الوقاية من السكتات الدماغية بل بقية العصائر الطبيعية بشرط تناولها يوميُا، حيث أظهرت نتائجهم التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية ، أن أربعة إلى ثمانية أكواب في الأسبوع من البرتقال أو أي عصير فواكه آخر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمقدار الربع تقريبًا.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول مشروب طبيعي يوميًا يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 12 إلى 13 في المائة، وأكد الباحثون أن العصير يحتوي على العديد من المواد النباتية الطبيعية الموجودة في الفاكهة الكاملة والتي يمكن أن تحمي الأوعية الدموية من الأمراض.

وقال القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين شاركوا في البحث تناولوا عصير البرتقال بشكل يومي، ووجد الباحثون أن خطر حدوث جلطة دماغية انخفض بنسبة 24 % عندهم.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك